ميركل تنتقد سياسية الهولندى فيلدرز المعادية للإسلام

السبت، 02 أكتوبر 2010 11:27 ص
ميركل تنتقد سياسية الهولندى فيلدرز المعادية للإسلام النائب الهولندى اليمينى فيلدرز
برلين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل انتقادها للسياسة المعادية للإسلام، التى يتبعها السياسى الهولندى اليمينى خيرت فيلدرز.

وصرحت ميركل - فى برلين على لسان المتحدث باسم الحكومة شتيفان زايبرت - بأن لعن الأديان وعدم احترامها بشكل عام ليس من أسلوب ألمانيا .. ولكن المتحدث أكد فى الوقت نفسه عزم المستشارة القوى "مواصلة التعاون الودى والوثيق والمبنى على الشراكة مع هولندا عبر جميع القنوات كما هو الحال الآن".

يأتى ذلك عشية الزيارة المنتظرة للسياسى اليمينى إلى برلين اليوم السبت، حيث يلقى محاضرة ، أمام نحو 500 مدعو، ويعتزم فيلدرز من خلال محاضرته انتقاد الإسلام ، الذى يعتبره "أيديولوجية استبدادية شمولية" والترويج "لاتحاد خيرت فليدرز الدولى للحرية" ، الذى يعد تحالفا هشا للناقدين للإسلام ، وذلك وفق صحيفة
(نيدرلاندس تاغبلاط) الهولندية.

وتأتى زيارة فيلدرز إلى برلين تلبية لدعوة رينه شتاتكيفيتس، عضو سابق فى الحزب المسيحى الديمقراطى ، ويشغل حاليا منصب نائب فى البرلمان المحلى لولاية برلين .. ومن المنتظر تشديد الإجراءات الأمنية فى برلين تحسبا لأى أعمال ضد السياسى اليمينى، كما أن المكان ، الذى يلقى فيه فيلدرز المحاضرة ، لا يزال غير
معروف.

وكانت ميركل قد أعربت خلال اجتماع مع لجنة الشئون الأوروبية فى البرلمان الألمانى عن أسفها إزاء الاتفاق على تشكيل حكومة أقلية فى هولندا بمشاركة حزب الحرية اليمينى الذى يتزعمه فيلدرز (47 عاما) المعادى للإسلام.

وكان فيلدرز قد توصل يوم الثلاثاء الماضى إلى اتفاق مع الحزبين الليبرالى والديمقراطى المسيحى يتيح له ممارسة النفوذ من خلف الستار على أول حكومة أقلية فى هولندا منذ الحرب العالمية الثانية.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يقف فيلدرز بعد غد الاثنين أمام القضاء الهولندى فى مدينة أمستردام بتهمة التحريض على كراهية المسلمين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة