قال: رسالة الإسلام تحرم سفك دماء الأبرياء..

بالفيديو.. شيخ الأزهر: أى محاولة لحشد الناس فى دين واحد محكوم عليها بالفشل

الأحد، 21 أغسطس 2016 10:53 ص
بالفيديو.. شيخ الأزهر: أى محاولة لحشد الناس فى دين واحد محكوم عليها بالفشل شيخ الازهر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال كلمته فى ختام فعاليات الملتقى الدولى الأول للشباب المسلم والمسيحى، إن الأزهر يؤكد فى رسالته للعالم أجمع أن الأديان السماوية وآخرها الإسلام تؤكد تكريم الإنسان واحترامه وتحرم سفك دماء الأبرياء أو العدوان عليهم أو ترويعهم.

 

وأكد الطيب فى كلمته أمام الملتقى، أن أى انحراف عن تكريم الإنسان واحترامه وتحريم سفك دماء الأبرياء هى فى ميزان الإسلام جريمة كبرى وإفساد فى الأرض، تأمر شريعة الإسلام بالتصدى لها وحفظ المجتمع من آثارها المدمرة.

 

وأوضح شيخ الأزهر، أن علاقة الناس والشعوب بعضها ببعض فى نصوص القرآن واضحة وهى علاقة التعارف والتعاون وتبادل المصالح والمنافع من أجل حياة إنسانية وإعمار الأرض، قائلا: "لا مكان فى فلسفة الإسلام الاجتماعية بعلاقات الصراع والهيمنة الاقتصادية والثقافية والعسكرية بين الأمم والشعوب".


شيخ الأزهر: أى محاولة لحشد الناس فى دين واحد... by youm7

وتابع: "منطق القرآن يقوم على تقرير حقيقة مسلمة وهى أن الله خلق الناس مختلفين فى عقائدهم وأديانهم ولغاتهم وألوانهم، ومن المستحيل أن يحشد الناس فى عقيدة واحدة أو دين أو ثقافة واحدة، وأن أى محاولة من هذا القبيل محكوم عليها بالفشل الذريع لأنها تسبح ضد إرادة الله".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة