بالصور.. قافلة الإصحاح البيئى الثانية لجامعة قناة السويس تنهى زيارتها لسانت كاترين

الخميس، 18 أغسطس 2016 06:14 م
بالصور.. قافلة الإصحاح البيئى الثانية لجامعة قناة السويس تنهى زيارتها لسانت كاترين جانب من القافلة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت، اليوم، قوافل الإصحاح البيئى الصيفية بجامعة قناة السويس زيارتها إلى محافظة جنوب سيناء بعد تنفيذها لليوم الثانى والتى زارت خلاله وادى الطرفة، استمرت القافلة 3 أيام من 16 حتى 18 أغسطس، قدمت خلالهم العديد من الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية والتثقيفية للأهالى بالمجان تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة.

 

وقال الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن نتائج الزيارة كانت على أعلى مستوى قدم خلالها فريق العمل الكثير من الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية، بالإضافة إلى التثقيف الصحى للأهالى حيث تحرك أعضاء القافلة فى كل مكان بالمدينة زاروا كثير من المزارع وأجروا الكشف البيطرى على العديد من الحالات داخل الوديان والجبل حرصا منهم على الوصول للأهالى فى مناطقهم.

 

وأشار عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة إلى أن قافلة اليوم لوادى الطرفة شهد علاج 227 حالة جاءت على النحو التالى 20 للأطفال و3 لعيادة الجراحة و32 لعيادة العظام و35 لعيادة طب الأسرة و12لعيادة الجلدية و1 لعيادة المسالك و7 لعيادة النساء و8 لعيادة الأنف والأذن و10 لعيادة الرمد و55 لعيادة الأسنان و44 لعيادة الباطنة.

 

فى حين شهد الطب البيطرى إجراء الكشف وتقديم العلاج والادويه لأكثر من 408 جاءت على النحو التالى 240 دجاجة دارت مشاكلها حول نزلات معوية والتهاب شعبى وطفيليات، و168 حالة ماعز تعانى من سوء تغذية وطفيليات خارجية.

 

وقام أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة بفحص العديد من الحالات الزراعية، حيث تم توزيع عينات مجانية من المبيدات الحشرية والفطرية وسموم القوارض على المزارعين.

 

كما تمت زيارة عدد من المزارع بها محاصيل الخضر مثل الطماطم والباذنجان والفلفل والخيار والكوسة والفاصوليا وبعض المزارع بها محاصيل الفاكهة مثل الزيتون واللوز والعنب والتين والسفرجل والرمان قدموا خلالها التثقيف الزراعى والإرشاد المناسب.

 

كما استمر التثقيف الصحى الذى يقدمها أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض عن طريق عقد العديد من الندوات واللقاءات التثقيفية قدموا خلالها التثقيف الصحى المناسب فى موضوعات تغذية الأطفال والإسعافات الأولية وسرطان الثدى وطرق الفحص الذاتى.


جانب من القافلة

الكشف على الأطفال

منح أدوية مجانية للمواطنين

زيارة إحدى المزارع

كشف أسنان على المواطنين

متابعة أمراض النباتات فى سيناء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة