غضب برلمانى من مقترح الحكومة بتعديل الرسوم المفروضة على القمامة.. النواب يعلنون رفضهم للمشروع ويؤكدون: يزيد من غضب الشارع.. ضياء دوواد ساخرًا: "حكومة تعمل أى حاجة".. وإيهاب منصور: "شوارعنا مقلب زبالة"

الخميس، 18 أغسطس 2016 02:00 ص
غضب برلمانى من مقترح الحكومة بتعديل الرسوم المفروضة على القمامة.. النواب يعلنون رفضهم للمشروع ويؤكدون: يزيد من غضب الشارع.. ضياء دوواد ساخرًا: "حكومة تعمل أى حاجة".. وإيهاب منصور: "شوارعنا مقلب زبالة" مجلس النواب
كتب محمد السيد – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عدد من أعضاء مجلس النواب عن استيائهم من تصريحات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، الذى أكد فيها أن قانون النظافة الحالى يجب النظر فيه مرة أخرى ويحتاج إلى تعديل، وأن الحكومة تعد حاليا مقترحا لتعديل الرسوم المفروضة على القمامة وأنه سيتم عرضه على البرلمان للموافقة عليه، مؤكدين أن منظومة القمامة فاشلة وأن ذلك يزيد من غضب الشارع.

فى البداية، أكد أسامة شرشر عضو مجلس النواب، أن حديث وزير البيئة عن أن الحكومة تعد مقترحا لتعديل الرسوم المفروضة على القمامة سيؤدى إلى شعور المصريين- و"الغلابة" خاصة- بأن هناك اضطهادًا من قبل الحكومة.

وأضاف شرشر لـ"اليوم السابع"، أن رفع أسعار الخدمات على المواطنين أصابهم بالاكتئاب، متابعا: "القمامة موجودة فى كل مكان على مستوى محافظات مصر ولكن القضية الحقيقية هى المافيا التى تستولى على أموال الشعب ولا تقدم أى خدمات فى شوارع القاهرة، المحافظات مليئة بالقمامة.. فعلى أساس يتم زيادة الرسوم؟".

وشدد شرشر، أنه سيرفض أى اقتراح يمثل عبئا على المواطن لأنه لا يجد خدمات حقيقية تقدم له على الإطلاق، مشيرًا إلى أن المقترح الذى تعده الحكومة لتعديل الرسوم المفروضة على القمامة سيؤدى إلى غضب الشارع. من جانبه، استنكر ضياء داوود عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، حديث وزير البيئة بان الحكومة تعد مقترحا لتعديل الرسوم المفروضة على القمامة قائلا: "حكومة تعمل أى حاجة".

وأضاف داوود لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة عجزت عن تقديم أى جديد للشعب سوى فرض أعباء جديدة على المواطنين، مشددًا أنه يجب على الحكومة أن تحذر من غضب الجماهير. وفى ذات السياق قال اللواء حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أنه يرفض أى تعديل على رسوم المفروضة على القمامة، مشيرًا إلى أن الشوارع مليئة بالقمامة ولا يوجد جمهود مبذولة فى هذا الملف.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية لـ"اليوم السابع" أن الحكومة تحصل من المواطنين الملايين من تحصيل القمامة المفروضة على الكهرباء، متسائلا: "بتعملوا إيه بالفلوس دى.. الشوارع مليانة قمامة".

بدوره قال النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، إن قانون النظافة الحالى يجب "نسفه" لأنه لا يصلح للمنظومة النظافة، مشيرًا إلى أنه يجب تغير الفكر القديم، والاستعانة بالخبرات لتغير المنظومة.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى لـ"اليوم السابع" أن شوارع مصر كلها مليئة بالقمامة، قائلا: "المنظومة فاشلة وشوارع مصر عبارة عن مقلب زبالة".

وأشار إيهاب منصور إلى أنه يجب عمل دراسة واضحة وعرضها على البرلمان قبل فرض رسوم جديدة على تحصيل القمامة، لافتا أنه يجب على الحكومة النظر إلى احتياجات المواطنين.

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، قد أكد أن قانون النظافة الحالى يجب النظر فيه مرة اخرى ويحتاج إلى تعديل، موضحا أن الحكومة تعد حاليا مقترحا لتعديل الرسوم المفروضة على القمامة وأنه سيتم عرضة على البرلمان للموافقة عليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة