القبض على 8 مواطنين أثناء التنقيب عن الآثار بالبدرشين

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010 07:44 م
القبض على 8 مواطنين أثناء التنقيب عن الآثار بالبدرشين اللواء أسامة المراسى مدير أمن 6 أكتوبر
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة المباحث بمديرية أمن 6 أكتوبر من القبض على 8 مواطنين أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار بالبدرشين، وعثر بحوزتهم على بندقيتين آليتين، تم تحرير المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيق.

تعددت البلاغات للواء أحمد عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث 6 أكتوبر بقيام 8 مواطنين بالتنقيب عن الآثار بمنطقة البدرشين، فتم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث الجنائية، أكد صحة المعلومات الواردة، تم إعداد الأكمنة والقبض على المتهمين الثمانية أثناء تنقيبهم عن الآثار، وعثر بحوزتهم على بندقيتين آليتين و25 طلقة نارية.

أفادت التحريات الأولية لرجال المباحث، أن أحد الدجالين أوهمهم بوجود كنز أثرى أسفل عقار أحدهم، الأمر الذى جعلهم ينقبون عنه لاستخراجه، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم للواقعة والتنقيب عن الآثار وحيازتهم الأسلحة النارية بغرض مقاومة رجال مباحث الآثار.

أمر اللواء أسامة المراسى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن 6 أكتوبر بتحرير المحضر رقم 11747 لسنة 2010 بالواقعة، وأخطرت النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وتحريز السلاح المضبوط وتشكيل لجنة من خبراء الآثار لمعرفة عما إذا كانت هناك كنوز أثرية بالفعل من عدمه، كما استعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة