استعدادًا لعيد الأضحى..

"الزراعة" توافق على استيراد 35 ألف رأس ماشية

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010 02:30 م
"الزراعة" توافق على استيراد 35 ألف رأس ماشية المهندس أمين أباظة وزير الزراعة
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الهيئة العامة للخدمات البيطرية على السماح باستيراد 35 ألف رأس ماشية "جمال وعجول" من دولتى أثيوبيا وجيبوتى تصل على دفعات متتالية استعداداً لعيد الأضحى، حيث وافقت الهيئة اليوم الأربعاء، على السماح بدخول 2500 رأس عجول أثيوبى إلى ميناء سفاجا لصالح شركة الرحاب لتنمية الثروة الحيوانية، بعد انتهاء اللجان البيطرية من فحصها بيطريا، فيما وافقت الخدمات البيطرية على السماح لذات الشركة باستيراد 7500 رأس أخرى تصل على دفعات استعداداً للعيد، تصل جميعها خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وقال حسن حافظ رئيس مجلس إدارة شركة الرحاب لتنمية الثروة الحيوانية إن الهيئة أعطت موافقة على استيراد 28 ألف رأس جمل من دولتى أثيوبيا وجيبوتى تصل الدفعة الأولى منها "1000 رأس" غداً الخميس لميناء سفاجا، بعد أن تم شحنها قبل عدة أيام، مشيراً إلى أن 4000 أخرى تصل مطلع الأسبوع المقبل، على أن تستكمل الشحنة المتعاقد عليها "28 ألف رأس" قبل عيد الأضحى.

وأضاف حافظ: يتم ذبح الحيوانات المستوردة بمجازر سفاجا قبل توزيعها على المحافظات لبيعها بأسعار تتراوح ما بين 30 و33 جنيهاً للكيلو.

وكشف حافظ عن موافقة هيئة الخدمات البيطرية على فتح باب استيراد الحيوانات الحية والمذبوحة من دولتى كينيا وأوغندا، وذلك فى إطار التوجيهات السيادية بالتعاون مع دول حوض النيل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة