أولمبياد 2016.. أمريكا حامل اللقب تودع منافسة كرة القدم للسيدات أمام السويد

الجمعة، 12 أغسطس 2016 10:27 م
أولمبياد 2016.. أمريكا حامل اللقب تودع منافسة كرة القدم للسيدات أمام السويد مباراة السويد وأمريكا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنازلت الولايات المتحدة عن لقب بطلة مسابقة كرة القدم للسيدات فى الألعاب الاولمبية 2016 بخسارتها اليوم الجمعة أمام السويد بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادلهما فى الدور ربع النهائى 1-1 فى الوقتين الأصلى والإضافى على ملعب "مانى غارينشا" فى برازيليا.

وافتتحت ستينا بلاكستينيوس التسجيل للسويد في الدقيقة 61 بعد تمريرة بينية من ليزا داهلكفيست، لكن سرعان ما أدركت الولايات المتحدة التعادل عبر أليكس مورجان فى الدقيقة 77، بعدما انقضت على كرة ارتدت من وجه مدافعة سويدية وأطلقتها فى سقف الشباك.

ثم فشل أى من المنتخبين فى الوصول إلى الشباك لما تبقى من الوقت الأصلى ولم يتغير الوضع فى الشوطين الإضافيين فاحتمكا إلى ركلات الترجيح التى ابتسمت للسويد، بعد أن نجحت داهلكفيست فى التسديدة الخامسة التى سبقتها كريستيان برس بركلة فاشلة لحاملات اللقب.

 

الحزن يسيطر على لاعبة المنتخب الأمريكى

 

وانتهى بالتالى حلم الولايات المتحدة بإحراز ذهبيتها الأولمبية الرابعة على التوالى والخامسة فى تاريخها من أصل 6 مشاركات. وفى المقابل بلغت السويد الدور نصف النهائى للمرة الثانية بعد 2004 وهى تأمل مواصلة المشوار حتى بلوغ النهائى للمرة الأولى والفوز بالذهبية، لكن عليها التركيز أولا على مباراة دور الأربعة، حيث تلتقى أستراليا أو البرازيل المضيفة التى أنهت حلم المنتخب الأوروبى بالذهبية قبل 12 عاما فى أثينا (1-صفر).

وتلعب لاحقا كندا مع فرنسا فى ساو باولو، والصين مع ألمانيا فى سالفادور دى باهيا، إضافة إلى لقاء البرازيل وأستراليا فى بيلو هوريزونتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة