الجمهوريين: نرفض التصويت لدونالد ترامب لخبرته السياسية المعدومة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 07:28 م
 الجمهوريين: نرفض التصويت لدونالد ترامب لخبرته السياسية المعدومة دونالد ترامب
سان بطرسبورغ (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مزيد من المسؤولين الجمهوريين الثلاثاء رفضهم التصويت لدونالد ترامب المرشح الرسمى للحزب لانتخابات الرئاسة الاميركية المقبلة، وحذروا من أن خبرته السياسية المعدومة قد تعرض البلاد للخطر.

والمنشقان الجديدان عن الحزب الجمهورى اللذان قدما دعمهما للمرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون هما مسؤولان سابقان فى وكالة حماية البيئة. وهاجما ترامب بشدة وقالا عنه بانه "كشف عن جهل عميق بالعلوم وتكلم عن التغير المناخى وكأنه موضوع مزاح".

واعتبر ويليام راكلزهاوس الذى خدم خلال حكم الرئيسين ريتشارد نيكسون ورونالد ريغان، وويليام ريلى الذى عمل مع جورج بوش الاب، أن التراجع عن المبادرات البيئية حول المناخ "سيعيد العالم عقودا إلى الوراء".

وكتبا فى بيان وزعه فريق حملة كلينتون "نحن الجمهوريين علينا أن نشعر بالصدمة والغضب حتى ازاء فكرة تراجع ترامب عن كل هذا التقدم الذى تحقق".

وكان ترامب وعد فى حال انتخابه رئيسا الغاء خطة المناخ لباراك اوباما وسحب الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول المناخ. كما يريد اعادة العمل بالفحم الحجرى واستخراج النفط والغاز من مناطق اوفشور.

وياتى اعلان راكلزهاوس وريلى غداة رسالة مفتوحة وقعها الاثنين 50 جمهوريا تسلموا مناصب رفيعة فى الادارة الاميركية فى مجال الامن القومى، نددوا فيها بجهل دونالد ترامب وعدم كفاءته، واعتبروا أنه سيكون فى حال انتخابه "الرئيس الاخطر فى التاريخ الاميركي".

وذهبت السناتورة سوزان كولينز فى الاطار نفسه الثلاثاء عندما اعتبرت أن المرشح الجمهورى "لا يستحق" البيت الابيض واعلنت بانها لن تدعمه.

وقالت كولينز فى مقالة لها نشرت فى الواشنطن بوست "انا مصابة بالذهول ازاء هذا التدفق الهائل من التصريحات الحاقدة وعدم قدرته على الاعتراف باخطائه والاعتذار".

وتتقدم كلينتون اليوم على ترامب فى استطلاعات الراى بما بين سبع وتسع نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة