بمشاركة 66 دولة عربية وإسلامية ومنظمة دولية

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادى الصينى العربى الأول غدا

السبت، 25 سبتمبر 2010 03:51 م
انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادى الصينى العربى الأول غدا المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ غدا-الأحد- فعاليات المنتدى الاقتصادى الصينى - العربى بمدينة يينتشوان، بمنطقة نينجشيا الصينية، ويستمر حتى 30 سبتمبر الجارى، بحضور أكثر من 6 آلاف صينى و 66 دولة عربية وإسلامية ومنظمة دولية واقليمية، سيشاركون فى الدورة الأولى للمنتدى، ويهدف المنتدى إلى تعميق التعاون والتبادل الاقتصادى والتجارى بين الصين والدول العربية إلى جانب توطيد العلاقات الثنائية.

وقالت اللجنة المنظمة إنه من بين المشاركين فى المنتدى بعض المسئولين من الدول الإسلامية والعربية، والمستشارين التجاريين، ورؤساء رابطة الصناع وغرفة التجارة، وعلماء مختصين، وعدد من أصحاب المشروعات، بالإضافة إلى مشاركة بعض الفرق الفنية من مصر ودول عربية أخرى فى نشاطات فنية التى تتخلل المنتدى.

وقامت اللجنة المنظمة للمنتدى بدعوة المؤسسات المحلية المختصة بصناعة وتفتيش الأغذية الحلال، من أجل الفوز بالأسبقية فى المشاركة فى المنتدى، بالإضافة إلى الترويج للأغذية الحلال والمنتجات الإسلامية.

يذكر أن منطقة نينجشيا هى أكبر تجمع لأبناء قومية "هوى" المسلمة، حيث تبلغ نسبة عدد المسلمين هناك ما يقرب من 36 % من مجموع السكان، وهى تشترك مع الدول العربية من ناحية التاريخ والثقافة، والمعتقدات الدينية، وذلك طبقا لما ذكرته صحيفة "الشعب" الصينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة