رفض دعوى تعويض "العربى الجديد" ضد "اليوم السابع"

السبت، 30 يوليو 2016 02:02 م
رفض دعوى تعويض "العربى الجديد" ضد "اليوم السابع" المستشار أنور الرفاعى الممثل القانونى لـ"اليوم السابع"
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت الدائرة 21 مدنى بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم السبت، برفض دعوى التعويض رقم 453 لسنة 2015 والمقامة من موقع العربى الجديد، القائم بدولة تركيا، ضد جريدة "اليوم السابع"، والتى تطالب بمبلغ مليون جنيه كتعويض مدنى.

وترافع المحامى أنور الرفاعى المستشار القانونى لمؤسسة "اليوم السابع"، والذى أكد أن هذا الكيان المسمى العربى الجديد، قائم على التحريض ضد الدولة بكل مؤسساتها، وممول من قبل الجماعات الإرهابية، ويبث أخبار وسموم ضد الدولة من تركيا.

وأضاف "الرفاعى" خلال مرافعته، أن رئيس الجمهورية أشار بنفسه إلى ذلك الموقع، وقدم نموذجا للمحكمة من المحتوى الخبرى المنشور، على الموقع، والذى يحرض ضد القضاء المصرى، والصحافة المصرية، ومؤسسات الدولة بشكل كامل.

وتابع "الرفاعى" قائلا: "إنه إذا ما حكم بتعويض فإن كل جنيه يحكم به فى القضية سيكون لجلب السلاح للإخوان، ومواصلة التحريض ضد الدولة، وأن دفاع الشاكى لم يقدم ما يفيد بشأن المقال المنشور على موقع "اليوم السابع".

وكان موقع العربى الجديد أقام دعواه ضد "اليوم السابع" بعد نشر الأخير خبر عن قيام إحدى المحاكم البريطانية بإدانة بشير البكر، القائم بأعمال رئيس تحرير الجريدة، وعبد الرحمن الشيال، المدير الإداري والمالي، نتيجة تحرشهما جنسيا بالكاتبة الصحفية العراقية شذى الجبورى، وألزمتهما بتعويض مالى بسبب ذلك السلوك المشين.


موضوعات متعلقة ..

محامى "اليوم السابع": "كل جنيه تعويض "العربى الجديد" سيكون لجلب سلاح للإخوان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة