بعد ارتفاع أسعار الخضار..

غضب شديد بين المستهلكين فى الأسواق المصرية

الجمعة، 24 سبتمبر 2010 07:35 م
غضب شديد بين المستهلكين فى الأسواق المصرية غضب شديد بين المستهلكين بعد ارتفاع أسعار الخضار
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة مؤخرا حالة من الغضب شديد بين المصرين إثر ما قام به التجار من رفع أسعار الطماطم والخضروات الأساسية لأربعة أضعاف ثمنها الطبيعى، فوصل سعر الطماطم إلى 7 جنيهات للكيلو والخيار وصل إلى 5 جنيهات.

فبسبب ارتفاع الأسعار اندثرت حركة البيع والشراء فى الأسواق ، حيث عبر عدد كبير من المستهلكين عن استيائهم الشديد من ارتفاع الأسعار ، فقال محمد حكيم – موظف – نحن لا نستطيع أن تحمل كل هذه الأعباء، فحتى الخضروات الأساسية التى هى أقل متطلبات الشراء ترتفع بهذا الشكل.

بينما تقول سميرة حسين – ربة منزل – " الأسعار ارتفعت بشكل جنونى لا يمكن تحمله ، فمثلا حين أقرر فى يوم عمل باذنجان أو أى شىء بسيط شوف يتكلف كام ، وفى البداية والنهاية باذنجان.

أما محمود عادل – 25 عاما- قال: لكى أواجه هذا الارتفاع الشديد بدأت شراء كميات قليلة من الخضروات حتى تنخفض الأسعار قريبا وتعود لطبيعتها.

وتقول إيمان على – موظفة – لا أعرف ماذا أفعل لمواجهة هذا الغلاء الجنونى ، كل حاجة حرمونا منها ، اللحمة والخضار والفاكهة.

وقال رامى عبد الكريم – 31 عاما – خلاص زمن الفاكهة انتهى لما تلاقى كيلو الكمثرى بـ 8 جنيهات ، وكيلو العنب بـ 10 جنيهات ماذا بعد ذلك.

ومن جانبه ينصح الخبير الاقتصادى الدكتور حمدى العظيم المستهلكين بشراء دائما الخضروات فى الأيام التى تكون أسعارها بسيطة وتخزنها فى الثلاجة كى يواجهون هذه الأزمة، ولمواجهة الأزمة أيضا ينصح بشراء كميات بسيطة من الخضروات إلى حين انخفاض الأسعار ، ومن الممكن أيضا أن يشترى مجموعة من الجيران الخضار بالجملة سعره أقل ثم يتم توزيعه على بضعهم مرة أخرى فيما بينهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة