"الوزارى الإسلامى" يشكر معارضى حرق المصحف وداعمى بناء مركز "جراوند زيرو"

الجمعة، 24 سبتمبر 2010 07:23 م
"الوزارى الإسلامى" يشكر معارضى حرق المصحف وداعمى بناء مركز "جراوند زيرو"
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وزراء خارجية الدول الإسلامية فى اجتماعهم اليوم بنيويورك بدعم الإدارة الأمريكية، ومدينة نيويورك لبناء مركز إسلامى فى جراوند زيرو فى منهاتن، ووجه شكره للمنظمات الدينية التى وقفت ضد حرق المصحف.

وكان وزراء الخارجية بالدول الأعضاء فى منظمة المؤتمر الإسلامى، قد أصدروا إعلانا خاصا حول ظاهرة الإسلاموفوبيا المتنامية، وذلك فى ختام اجتماعهم الذى عقدوه على هامش اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة، وأعرب الوزراء فى الإعلان عن أسفهم وقلقهم الشديدين، إزاء تنامى الظاهرة فى العديد من المجتمعات الغربية، ودعوا المجتمع الدولى إلى ممارسة جهود تحول دون استمرار الإساءة للدين الإسلامي، أو إثارة الكراهية ضد الأقليات المسلمة فى تلك البلدان.

وشدد البيان الختامى دعمه لمساعى منظمة المؤتمر الإسلامى السنوية على لاستصدار قرار أممى من الجمعية العامة يتعلق بمكافحة الإساءة للأديان، وأثنى على الجهود التى تقوم بها الأمانة العامة للمؤتمر الإسلامى، بالإضافة إلى المجموعة الإسلامية فى نيويورك من أجل زيادة رقعة الدعم لهذا القرار.

وأكد مصدر مطلع فى منظمة المؤتمر الإسلامى، أن القمة الإسلامية المرتقبة فى شرم الشيخ سوف تشهد اهتماما أكبر بمسألة الإسلاموفوبيا، وسبل معالجتها، مشيرا الى أن الأمانة العامة للمؤتمر الإسلامى، ممثلة فى أمينها العام، أكمل الدين إحسان أوغلو، يعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة المصرية من أجل إيلاء الظاهرة جهدا أكبر فى ظل تنامى مشاعر العداء والكراهية لبعض المسلمين فى الكثير من الدول الغربية.

من جهة أخرى رحب الاجتماع بقرار إنشاء منظمة تنمية المرأة التى تتخذ من القاهرة مقرا لها، كما حث الدول الأعضاء على دعم نجاح قمة شرم الشيخ فى مارس المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة