بلاغ ضد آيات عرابى يتهمها بالتحريض ضد الجيش المصرى وإهانة الدولة

الخميس، 28 يوليو 2016 01:07 م
بلاغ ضد آيات عرابى يتهمها بالتحريض ضد الجيش المصرى وإهانة الدولة آيات عرابى
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم طارق محمود المحامى صباح اليوم ببلاغ رقم 3616 إلى النائب العام ضد الإعلامية الإخوانية الهاربة آيات عرابى، يتهمها فيه بالتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها الممثلة فى المؤسسة العسكرية والشرطية ودعوتها إلى تفكيك الجيش المصرى وقتل ضباط وجنود الجيش والشرطة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ولتحريضها الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية على ارتكاب أعمال عنف واستهداف المنشآت العامة والقيادات السياسية .

وصرح محمود أن آيات عرابى ارتكبت جريمة السب والقذف فى حق المؤسسة العسكرية من خلال تشبيهها للدولة المصرية بأنها حظيرة للعسكر، على حد وصفها، كما وصفت الجيش المصرى بالجيش "المصرائيلى"، ذلك باعتبارها عميلة للمخابرات الأمريكية وأداة منفذة لجميع التعليمات بالإضافة إلى تلقيها مبالغ مالية بصفة دورية ومستمرة من التنظيم الدولى للإخوان بالخارج مقابل ترتيبها لاجتماعات ما بين قيادات الجماعة الإخوانية الهاربة للخارج ومسئولى جهاز المخابرات الأمريكى.

وأضاف أيضاً أن المقدم ضدها البلاغ قد دأبت على نشر أخبار كاذبة من خلال جريدة الجورنال التى ترأس تحريرها وتصدر من الخارج، وذلك لإحداث حالة من الفوضى والذعر والاضطرابات فى الشارع المصرى تنفيذاً لتعليمات تتلقاها من أجهزة معادية للدولة المصرية فى الخارج .

وطالب طارق محمود بفتح تحقيق فورى وعاجل فيما ورد فى البلاغ المقدم، وإصدار قرار فورى بضبط وإحضار المقدم ضدها البلاغ آيات عرابى لإرتكابها لجرائم السب والقذف ولجريمة التحريض على مؤسسات الدولة ورموز وقيادة الدولة المصرية ونشر أخبار كاذبة .

وطالب أيضاً بإدراج اسمها على قوائم ترقب الوصول للقبض عليها فور وصولها إلى الأراضى المصرية وإخطار الإنتربول الدولى لإدراج اسمها على النشرة الحمراء للقبض عليها وتسليمها للسلطات المصرية للتحقيق معها فى وقائع البلاغ المقدم .


- إحالة دعوى حل المجلس القومى لحقوق الإنسان لهيئة المفوضين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة