ندوة "التراث فى خطر" بمناسبة اختيار الإسكندرية عاصمة السياحة العربية

الجمعة، 24 سبتمبر 2010 12:53 م
ندوة "التراث فى خطر" بمناسبة اختيار الإسكندرية عاصمة السياحة العربية مدينة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المركز الفرنسى للدراسات السكندرية، ندوة بعنوان "التراث فى خطر"، وذلك يوم الأحد القادم.

تأتى الندوة فى إطار احتفال "أيام التراث السكندرى"، الذى تحتفل خلاله عدة جهات بالإسكندرية بالمدينة وتراثها، فى الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر الجارى، بمناسبة اختيار الإسكندرية عاصمة السياحة العربية لعام 2010. وتهدف هذه الفعاليات إلى تعريف الجمهور بتاريخ الإسكندرية متعدد الثقافات.

ويلقى الدكتور محمد عوض؛ مدير مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، خلال الندوة، كلمة بعنوان "إدارة التراث.. الإطار التنظيمى"، بينما يتحدث الدكتور عباس يحيى رئيس قسم العمارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، عن التراث المعمارى بالإسكندرية والتهديدات التى تواجهه.

وتستضيف الندوة أيضًا الدكتور إبراهيم درويش؛ المشرف العام على الإدارة المركزية لمتاحف الإسكندرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، حيث سيتحدث عن ترميم المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية، والكاتب هارى تزالس الذى سيلقى كلمة عن الحفاظ على الآثار الغارقة فى الإسكندرية، بينما يقدم الدكتور عماد خليل أستاذ الآثار والدراسات اليونانية الرومانية بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، دراسة عن ترعة مريوط.

ومن المقرر أن تقيم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية احتفالية طوال يوم الأحد، تقدم أغانى لسيد درويش وكارم محمود، بالإضافة إلى عروض للأفلام التى صنعها النشء خلال ورشة عقدت مؤخرًا عن الأماكن التراثية السكندرية، بالإضافة إلى معرض صور عن التراث السكندرى، وتهدف الاحتفالية إلى نشر التوعية بالثقافة والتراث السكندرى وإعطاء الأطفال والنشء الفرصة للتعرف على تاريخ مدينتهم من خلال عدة أنشطة يتخللها زيارات المتاحف والمراكز الثقافية بالإسكندرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة