استكمال إجراءات إصدار تذكرة سفر واحدة للمسافرين العراقيين لمصر عبر الأردن

الخميس، 23 سبتمبر 2010 09:06 م
      استكمال إجراءات إصدار تذكرة سفر واحدة للمسافرين العراقيين لمصر عبر الأردن  وزير النقل الأردنى علاء البطاينة
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير النقل الأردنى علاء البطاينة اليوم، الخميس، أنه تم استكمال الإجراءات الخاصة بإصدار تذكرة سفر واحدة للمسافرين العراقيين إلى مصر عبر الأردن، باستثناء موضوع إصدار الفيزا من قبل مصر.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية لشركة النقل البرى العراقية الأردنية "تحت التصفية" بالعاصمة الأردنية "عمان" اليوم برئاسة البطاينة ونظيره العراقى عامر عبد الجبار، وذلك لاستكمال إجراءات تصفية الشركة وللانتهاء من ملفها، خاصة وأنه تم إقرار تصفية الشركة عام 2008.

وأشار إلى أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين حال استكمالها بخصوص الاعتراف المتبادل بشهادة الملاحين البحريين وأن الأردن بانتظار مصادقة الجانب العراقى على اتفاقية النقل البرى بين البلدين لاستكمال إجراءات توقيعها، وبشأن الربط السككى بين البلدين، مشيرا إلى أن لجنة فنية من الجانبين تقوم بدراسة ملف الربط السككى بين البلدين.

وحول الطائرات العراقية المدنية الجاثمة فى مطار المكلة علياء الدولى، قال البطاينة، إن لجنة عراقية ستزور الأردن قريبا لحسم ملف الطائرات العراقية إما ببيعها أو إصلاحها.

وبشأن افتتاح فرع للأكاديمية البحرية الأردنية فى البصرة، أشار وزير النقل العراقى عامر عبد الجبار إلى وجود بعض الإجراءات العالقة لاستكمال افتتاح الفرع وبدء العمل به.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة