مؤسس مبادرة "أتجوز ببساطة" لـ"ست الحسن": جوازتنا تكلفت 20 ألف جنيه

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 06:22 م
مؤسس مبادرة "أتجوز ببساطة" لـ"ست الحسن": جوازتنا تكلفت 20 ألف جنيه الإعلامية شريهان ابو الحسن
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كريم الدمياطى، مؤسس مبادرة "أتجوز ببساطة"، أن قصة المبادرة بدأت بتفاهم بسيط، وأنه لم يكن لديه شقة وكذلك دخل ثابت لأنه ما زال فى مرحلة التعليم، وتعرف على فتاة، وحاول التقدم لخطبتها، وأخبر والده فطالبه بالانتظار حتى إتمام دراسته.

وأضاف كريم فى مداخلة هاتفية لبرنامج "ست الحسن" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة "أون تى فى"، أنه بمجرد انتهاء السنة الأولى من الجامعة، طالب والده مرة أخرى بالتقدم لخطبة تلك الفتاة، وأقنع والده بذلك، وبالفعل تمت الخطبة، وكان لديه مشروع صغير، ولكنه ليس لديه دخل ثابت، وبعد ذلك فوجئ بتكاليف الزواج الباهظة، والعادات والتقاليد المرهقة، ومن هنا جاءت الفكرة، مؤكدًا أنه ليس فى حاجة لبعض الأغراض مثل غرفة الأطفال، النيش، وفكرنا فى الأغراض الأساسية فقط، وهى غرفة النوم، وغرفة السفرة.

وأجاب "كريم" على سؤال مقدمة البرنامج عن "النيش"، ليرد بالنفى، مؤكدًا أنه أشترى أطباق لعدد فردين فقط والاحتياجات الأساسية فى المطبخ، فلم نشترى أطقم النيش، وطقم الصينى، وكان هناك تجاوب من أهل العروسة، ليؤكد أن الزيجة كلها كلفت مبلغ أقل من عشرين ألف جنيه بكل ما فيها.

وأشار كريم إلى أن المبادرة يتابعها أكثر من 6 آلاف شخص على مواقع التواصل الاجتماعى، وتتم الإجابة على أشخاص كثيرين، ويتم الرد عليهم فى حدود إمكانياتهم، ويتم التواصل مع العديد من الشبان والفتيات.


موضوعات متعلقة:


لو بتتكسفى أو خايفة من الجواز..7 حاجات لازم تعمليها قبل ليلة الدخلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة