اللجان النوعية بالبرلمان تناقش قضايا قصب السكر وتعديلات قانون المرور

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:07 ص
اللجان النوعية بالبرلمان تناقش قضايا قصب السكر وتعديلات قانون المرور قصب السكر
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل عدد من اللجان النوعية بالبرلمان اليوم، الثلاثاء، اجتماعاتها لمناقشة عدد من القضايا ومشاريع القوزانين وطلبات الإحاطة.

حيث تناقش لجنة الخطة والموازنة استكمال مناقشة مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية وبحضور وزير المالية، وتنظر لجنة الشئون العربية فى العلاقات بين مصر والمغرب.

وتستكمل لجنة القوى العاملة، مسودة عن رفض مشروع تعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1973، بشأن تحديد شروط وإجراءات انتخاب ممثلى العاملين فى مجالس إدارات وحدة القطاع العام وشركات المساهمة والجمعيات والمؤسسات الخاصة.

وتناقش لجنة الثقافة والإعلام ضوابط منح جوائز الدولة التقديرية للإنتاج الفكرى، وتشجيع العلوم الاجتماعية والفنون والآداب، ووضع تصور للتعديلات التشريعية بإنشاء تنظيم المجلس الأعلى للثقافة، كما تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى عدد من المقترحات والطلبات المقدمة من النواب، والتى أبرزها قانون المرور الصادر رقم 66 لسنة 1973، والتعديلات على قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة، فيما تناقش لجنة النقل والمواصلات تقييم اليات عمل الموازين على الطرق.

وتستعرض لجنة الإدارة المحلية دراسة كل ما أحيل إليها حول مشروعات القوانين الخاصة بقانون الإدارة المحلية، مع شرح ملامح القانون المقدم من النائب عبد الحميد كمال، واعتماد تبويب المشروعات بقوانين المحالة للجنة والخاصة بقانون الإدارة المحلية.

وأخيرا لجنة الزراعة بالبرلمان تناقش طلب الإحاطة المقدم من عدد من نواب اللجنة بشأن رفع توريد طن قصب السكر من 400 إلى 500 جنيه، وكذلك رفع فوائد التأخير عن الزارعيين.




لجان البرلمان النوعية تسابق الزمن للانتهاء من مشاريع قوانين وطلبات إحاطة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة