آثار نمر جبلى بمنطقة فوركيت بحلايب.. والبيئة تجرى عملية رصد لتتبعه

الإثنين، 25 يوليو 2016 02:03 م
آثار نمر جبلى بمنطقة فوركيت بحلايب.. والبيئة تجرى عملية رصد لتتبعه نمر - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد جاد، مدير محمية جبل علبة جنوب البحر الأحمر، أن عددا من العاملين فى مهنة الرعى بمنطقة فوركيت بحلايب رصدوا آثار نمر جبلى أثناء عملية الرعى بالمنطقة.

وأضاف مدير محمية جبل علبة لـ"اليوم السابع، أن الرعاة أخطروا العاملين فى البيئة على تلك الآثار، وبالرصد تبين أن تلك الآثار لنمر جبلى.

وأوضح جاد أن تم تشكيل لجنة لرصد ومتابعة طريق النمر، وجار العمل على رصد ومعرفة هل مازال داخل نطاق المحمية أم داخل إلى الحدود السودانية.

وأكد مدير محمية جبل علبة فى حديثه لـ"اليوم السابع" أن فى تلك التوقيت تهاجر الحيوانات نحو الجنوب لسقوط أمطار الخريف فى السودان، بينما تعود مجددا مرة أخرى عند سقوط أمطار الشتاء بالمنطقة.

وأشار جاد إلى أن النمور مسجلة بمحميات علبة، حيث ظهر من قبل بالمحلة ورصدت آثاره أكثر من مرة وان بيئة محمية جبل علبة من أغنى المحميات الطبيعة حيث بها تنوع بيولوجى مميز وعدد كبير من الحيونات.

وكان قد ظهر فى سبتمبر 2014 نمر جبلى بمحميات علبة من فصيلة نادرة، إلا أنه هاجم أغنام الأهالى هناك وما كان عليهم أن قاموا بمحاصرته داخل إحدى المغارات إلى أن قتل بعد إشعال النيران داخل المغارة الجبلية.



موضوعات متعلقة


الصحف البريطانية: نمر يقتل امرأة بعد خروجها من سيارتها فى حديقة حيوان ببكين.. و5 جرائم جنسية أسبوعيا فى مبان دينية ببريطانيا.. وقاتل ميونيخ عانى من المضايقات بالمدرسة ولا دليل على علاقته بالإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة