سول: قرار نشر " ثاد " جاء ردا على طموحات بيونج يانج النووية

الإثنين، 25 يوليو 2016 01:36 م
سول: قرار نشر " ثاد " جاء ردا على طموحات بيونج يانج النووية منظومة ثاد ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية الاثنين، أن قرار سول الأخير الخاص بنشر منظومة " ثاد " المضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية جاء ردا على الطموحات النووية المتزايدة لكوريا الشمالية.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الوحدة بارك سو جين - حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - إننا ننصح كوريا الشمالية بأن تضع في اعتبارها حقيقة أن طموحاتها النووية وصواريخها الباليستية أدت إلى قرار نشر "ثاد"، محذرة من استمرار الحرب الكلامية التي يشنها الشمال باستمرار ضد جارتها الجنوبية بسبب نشر "ثاد".

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية صعدت مؤخرا من انتقاداتها ضد الجنوب على خلفية الإعلان عن السماح بنشر منظومة "ثاد" الأمريكية في كوريا الجنوبية بحلول عام 2017، وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين الدفاع عن كوريا الجنوبية من أي تطور نووي أو تهديدات صاروخية.

وفي سياق آخر، ذكرت اللجنة المركزية لاتحاد العمال الزراعيين في كوريا الجنوبية - في بيان - أنه في حال تم نشر ثاد في مقاطعة سونجو، فإن الأمر لن يؤثر فقط على الحياة والأمن والرزق للكثير من الناس فى البلدة، ولكن سوف يتعرض أيضا الفلاحون في المنطقة لأخطار جسيمة و ستكون الخسائر الاقتصادية هائلة.

وفي 13 يوليو الجاري، أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية موافقتها على نشر بطارية ثاد في المقاطعة الواقعة 296 كم جنوب شرق سول، مما اثار غضبا بين السكان بشأن المخاطر الصحية المحتملة، إلا أن الحكومة قامت بخطوات لطمأنة السكان وضمان سلامتهم بعد نشر المنظومة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة