فى ثانى جلسات إعاده محاكمته..

متهم بـ"أحداث عنف الإسماعيلية": أنا ضد ما حدث وفوجئت باسمى مع المتهمين

الإثنين، 25 يوليو 2016 12:51 م
متهم بـ"أحداث عنف الإسماعيلية": أنا ضد ما حدث وفوجئت باسمى مع المتهمين أكاديمية الشرطة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إلى أقوال المتهمين فى ثانى جلسات إعادة محاكمة 5 متهمين صادر ضدهم حكم غيابى بالسجن المؤبد، فى القضية المتهم فيها محمد بديع مرشد الإخوان و35 آخرين من قيادات الجماعة، والمعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية".

وسألت المحكمة المتهم إيهاب ممدوح، الذى يعاد محاكمته فى الحكم الصادر ضده غيابيا بالسجن المؤبد، وقال المتهم إنه صاحب شركة توريدات ومقيم بالإسماعيلية، وقال إنه ليس له صلة بأحداث الإسماعيلية، وأنه ضد كل ماحدث وفوجئ أن اسمه ضمن المتهمين.

وأضاف المتهم أنه علم بتجمهر بعض الأهالى وتوجهوهم إلى مبنى المحافظة، وتشابكوا مع الناس، وأن ما فعل هذه الأحداث هم عناصر الإخوان.

وأكد المتهم "أنه تربى على مبادئ وقيم بلده، وعيب أن يقوم بالوقوف ضد بلده وجيشه وشرطته، أو رفع طوبه ضد أى شخص من الشعب، وعندما طلب الرئيس السيسى الشعب لمناصرته وتأييده ضد الإرهاب نزل بصحبه نجليه معاذ ومهند، ووقفوا مع الشرطة وتصوروا معهم".

وظل المتهم يقسم بالله بأنه لم يعطى صوته إلى مرسى، ولا لأى إسلامى، وأن فى المرة الأولى للانتخابات الرئاسية 2012 انتخب أحمد شفيق.

وقال إنه كان يوم الواقعة بمنطقة مساكن التعاون يشطب شقة لشخص يدعى "مدحت أبو رواش" وأنه بعد انتهاء عمله توجه إلى منزله.

فيما قال له القاضى إن تحريات الأمن الوطنى أكدت أنك تنتمى للجماعة وتمولهم، فرد المتهم: "أنا ضدهم".

وقال الدفاع أن المتهم محمد السيد شحاتة ألقى القبض عليه، وأنه لم يطلع على الاتهامات المنسوبة إليه، وطلب أجلا لتقديم الطلبات والاستعداد للمرافعة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين سعد الدين حسن سرحان ووائل عمر الشحات، وبحضور محمد حجازى وكيل النيابة، وبسكرتارية محمد عبد الستار وعزب عباس عزب وسعيد صديق.


موضوعات متعلقة..



- اليوم.. نظر ثانى جلسات إعادة محاكمة 5 متهمين بقضية "أحداث الإسماعيلية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة