بالصور.. "اليوم السابع" يرصد حصول اثنين من أبناء البحيرة على المركز الأول مكرر فى الثانوية العامة.. أحمد حرب: اعتمدت على الدروس الخصوصية بشكل كبير.. وعبدالرحمن زكرى: أطالب الرئيس بتغيير منظومة التعليم

الإثنين، 25 يوليو 2016 02:40 ص
بالصور.. "اليوم السابع" يرصد حصول اثنين من أبناء البحيرة على المركز الأول مكرر فى الثانوية العامة.. أحمد حرب: اعتمدت على الدروس الخصوصية بشكل كبير.. وعبدالرحمن زكرى: أطالب الرئيس بتغيير منظومة التعليم أوائل الثانوية بالدلنجات
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مركز الدلنجات بالبحيرة حالة من الفرحة الغامرة بعد نشر أسماء أوائل الثانوية العامة ووجود اثنين من أبنائه بين العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، حيث عمت الزغاريد منازل المتفوقين وهما "أحمد محمد حرب"، و"عبدالرحمن زكريا عبدالحميد"، وحصلا على مجموع 409 ونصف درجة من مدرسة الدلنجات الثانوية، وتوافد الأهالى والأقارب لتهنئتهما على تفوقهما.


-اثنين-من-أبناء-البحيرة-على-المركز-الأول-مكرر-فى-الثانوية-العامة-(2)

وأكد الطالب أحمد حرب الأول مكرر على الثانوية العامة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتوقع أن يكون من الأوائل، وشعوره بالإحباط الشديد خلال الفترة الأخيرة بعد تسريب امتحانات الثانوية العامة وتأجيلها لدرجة أننى قررت أن أمتنع عن دخول الامتحانات من شدة الإحباط واليأس، مضيفا أنه اعتمد على الدروس الخصوصية بشكل كبير فى تحصيله العلمى بعيدا عن أى دور للمدرسة.

-اثنين-من-أبناء-البحيرة-على-المركز-الأول-مكرر-فى-الثانوية-العامة-(3)


وأوضح حرب، أن والده يعمل موجه لغة عربية ووالدته معلمة كيمياء بالأزهر، وهما الأساس فى دفعه للتفوق خاصة وأنهما كان حريصين على مساعدته فى دروسه.


-اثنين-من-أبناء-البحيرة-على-المركز-الأول-مكرر-فى-الثانوية-العامة-(4)

وأشار حرب أنه يتمنى أن يحصل على منحة من الجامعة الألمانية لدراسة الطب، وطالب الرئيس السيسي أن يكون ملف التعليم على رأس أولوياته وأن يغير منظومة التعليم بشكل جذرى من أجل تقدم البلاد.

فيما أعرب عبد الرحمن زكريا ابن قرية الاتحاد بالدلنجات عن سعادته لحصوله على المركز الأول مكرر فى الثانوية العامة، مشيرا إلى توقعه أن يكون من الأوائل.

وأكد عبد الرحمن أن والده الذى يعمل موجها للتطوير التكنولوجى ووالدته معلمة الحاسب الآلى لهما الفضل الأول بعد الله سبحانه وتعالى فى تفوقه.

وأوضح عبد الرحمن زكريا فى تصريحات خاصة أنه حول مساره فى الإعدادية إلى التعليم الأزهرى لحفظ القرآن الكريم برغبة من والده ثم دخل التعليم العام مرة أخرى، مشيرا أنه رغم تخلفه عن زملائه سنتين إلا أن حفظ القرآن وتجويده دعمه نفسيا ليكون من الأوائل، وقال عبد الرحمن إنه يتمنى أن يلتحق بكلية الطب ويواصل تفوقه ليكون أستاذا بالجامعة.

وطالب عبد الرحمن بتطوير منظومة التعليم فى مصر والاهتمام بالبحث العلمى والقضاء على تسريب الامتحانات لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.



-اثنين-من-أبناء-البحيرة-على-المركز-الأول-مكرر-فى-الثانوية-العامة-(5)


-اثنين-من-أبناء-البحيرة-على-المركز-الأول-مكرر-فى-الثانوية-العامة-(1)




موضوعات متعلقة


الأول مكرر علمى بالدقهلية: لم أتخيل أن أكون الأول وتعبت ووالدتى كثيرًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة