بوتين يأمر بتشكيل لجنة مستقلة لمكافحة تناول المنشطات بروسيا

الجمعة، 22 يوليو 2016 05:33 م
بوتين يأمر بتشكيل لجنة مستقلة لمكافحة تناول المنشطات بروسيا بوتين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، بتشكيل لجنة مستقلة لمكافحة تناول المنشطات في بلاده، قبل أيام قليلة من اتخاذ اللجنة الدولية للألعاب الأولمبية، قرارًا بشأن مشاركة الرياضيين الروس من عدمه في أوليمبياد "ريو 2016".

وقال بوتين، في اجتماع لحكومته، إنه سيتم تشكيل "لجنة مستقلة بمشاركة خبراء روس وأجانب في الطب والقانون، وكذلك شخصيات عامة ورياضية معروفة".

وأوضح أن هذه اللجنة غير الحكومية، ينبغي أن يترأسها "شخص يتمتع بسمعة لا غبار عليها ويحظى بثقة واحترام الأسرة الأولمبية".

واقترح بوتين لرئاسة هذه اللجنة المستقلة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سابقًا وعضو شرف اللجنة حاليًا فيتالي سميرنوف.

وتقلد سميرنوف "80 عامًا" منصب نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية عدة مرات (1978-1982 و1990-1994 و2001-2005).

وأضاف الرئيس الروسي، أن "الموقف الرسمي للسلطات الروسية والحكومة والرئيس، والجميع يقوم على أنه في الرياضة لا يوجد مكان ولن يكون هناك مكان للمنشطات. الرياضة يجب أن تكون نظيفة، وصحة الرياضيين يجب أن تؤمن".

في هذا السياق، أكد على ضرورة "التعاون بشكل موسع مع لجنة الانضباط التابعة للجنة الأولمبية الدولية والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والاتحادات الدولية سواء كانت أوليمبية أم لا".

كانت الرئاسة الروسية، أعربت عن أملها في السماح للاعبي القوى الروس الذين لم يثبت تعاطيهم لمنشطات بالمشاركة في دورة ألعاب "ريو2016".

وأصدرت محكمة التحكيم الرياضية (تاس) أمس الخميس قرار رفض بموجبه الطعن المقدم من الاتحاد الروسي لألعاب القوى ضد إيقاف 67 من رياضييه من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، التي ستنطلق الشهر المقبل، بسبب فضيحة المنشطات.

ومن المقرر أن تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية خلال الأيام المقبلة، قرارًا بشأن مشاركة اللاعبين الروس من عدمه في دورة ألعاب ريو.


أخبار متعلقة


روسيا: قرار المحكمة الرياضية مسيس وغير مبرر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة