"ترامب" يقود الجمهوريين إلى أقصى اليمين.. الملياردير الأمريكى فى خطاب "شعبوى": سأمنع دخول اللاجئين من دول تعانى الإرهاب.. هيلارى كلينتون تجسد نظامنا الفاسد وسأسحقها بالانتخابات.. والحشد يهتف: احبسوها

الجمعة، 22 يوليو 2016 08:30 ص
"ترامب" يقود الجمهوريين إلى أقصى اليمين.. الملياردير الأمريكى فى خطاب "شعبوى": سأمنع دخول اللاجئين من دول تعانى الإرهاب.. هيلارى كلينتون تجسد نظامنا الفاسد وسأسحقها بالانتخابات.. والحشد يهتف: احبسوها ترامب
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

*ترامب يحمل "كلينتون" بروز داعش ووصول إخوان مصر للحكم
*كلينتون ترد: نحن أفضل من ذلك



فى خطاب نارى، امتد لأكثر من ساعة بختام مؤتمر الحزب الجمهورى فى كليفلاند الأمريكية، أعلن الملياردير دونالد ترامب، اليوم الجمعة، قبوله ترشيح الحزب الجمهورى لخوض سباق الرئاسة الأمريكية للعام 2016، موجها انتقاداته الحادة لإدارة باراك أوباما ومنافسته مرشحة الديمقراطيين هيلارى كلينتون.

المرشح الحديث العهد بالسياسية، ركز فى خطابه الذى بدا "شعبويا" على مهاجمة منافسته هيلارى، وحملها نشأة تنظيم داعش نتيجة سياستها، وتولى الإخوان الحكم فى مصر، معتبرا أن "تركة كلينتون هى الدمار والحرب" وأنها تجسد "نظامنا الفاسد"، متعهدا بالفوز عليها و"سحقها" فى انتخابات نوفمبر.

وتخلل مؤتمر ترامب، هتافات أنصاره ضد كلينتون مرددين "احبسوها"، ومطالبات فحص السوريين، وقال المرشح الجمهورى: إن أى سياسى لا يدرك الخطر الذى يواجه أمريكا لا يصلح لقيادة هذا البلد، متعهدا بالقضاء على "بربرى داعش" فى وقت قصير، فيما عقبت " كلينتون" فى تغريدة على تويتر ، عقب كلمة ترامب، "نحن أفضل من ذلك".

وأثار المرشح الثرى، الذى يأمل بخلافة باراك أوباما، مشاعر الأمريكيين بمقتل سفير بلادهم فى ليبيا، محملا "كلينتون" زرع الفوضى فى العراق وليبيا وسوريا ومصر، وأن إدراة أوباما خذلت الأمريكيين بعد تزايد جرائم القتل وزيادة الدين إلى 19 تريليون دولار، وقال ترامب: "لا أحد يعرف النظام أكثر منى، ولهذا أنا وحدى يمكننى إصلاحه".

ترامب الذى كان قد أثار جدلا كبيرا بشأن منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، اعتبر أن خطته هى "الأمن"، وأنه سيمنع الهجرة من الدول التى "تعانى من الإرهاب، وأن فرنسا ضحية "التطرف الإسلامى"، منحرفا بحزبه الذى يعانى من انقسامات إلى أقصى اليمين.

وحمّل ترامب، الرئيس أوباما مسؤولية "الانقسامات العرقية" فى أمريكا، وقال إن خطابه "يفرق الأميركيين على أساس اللون والعرق"، وانتقد أيضا الاتفاق النووي الذى أبرمته إدارة أوباما مع إيران. وقال إن"إيران فى طريقها لامتلاك سلاح نووى".

ويعتقد مراقبون، أن ما يتحدث عنه ترامب لا يمثل مبادئ الحزب الجمهورى، وينحرف به إلى أقصى اليمن، فضلا عن معاناة الحزب من انقسامات، وقال موقع "فوكس" الأمريكى إن النخبة الجمهورية تطعم قواعدها كراهية هيلارى كلينتون بطرق مخيفة.

وقبل يومين فى مفاجأ غير متوقعة صدمت مؤيدى ترامب، رفض المرشح الجمهورى السابق تيد كروز، خلال خطابه فى مؤتمر الحزب، دعم ترامب، قائلا إنه "لن يكون كلب ترامب الذليل"، وقال كروز: "أرجوكم لا تظلوا فى منازلكم وصوتوا بما يمليه عليكم ضميركم.. نستحق مرشحين يحاربون من أجل المبادئ"، مما أثار صيحات استنكار وسط هتاف بعض المندوبين "نريد ترامب!".

ويشير خبراء، إلى أن المواطنين المستقلين سيحسمون الانتخابات الأمريكية، لصالح وزيرة الخارجية السابقة كلينتون، وأن الأقليات واللاتينيين سيرفضون انتخاب الملياردير الأمريكى، كما أن الحزبين لا يمثلا سوى نحو "22% : 29%" من الكتلة التصويتة فى الانتخابات الأمريكية. كما أن ترامب رجل أعمال حديث العهد بالسياسة، ولا يوجد لديه ما يقنع المواطن المستقل من انتخابه.


موضوعات متعلقة:



بالصور.. دونالد ترامب يطلق قذائفه فى مؤتمر صحفى: سياسة هيلارى كلينتون أوصلت الإخوان لحكم مصر وكسرت هيبة أمريكا فى ليبيا.. و"أوباما" قسمنا على أساس اللون والعرق.. ويتوعد "داعش" بالهزيمة خلال وقت قصير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة