سلفاكير يطالب أمريكا بمساندة جنوب السودان فى حال الانفصال

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010 09:34 ص
سلفاكير يطالب أمريكا بمساندة جنوب السودان فى حال الانفصال النائب الأول للرئيس السودانى ورئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب الأول للرئيس السودانى ورئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت المجتمع الدولى بالتعبير صراحة عن رفضه عرقلة إجراء الاستفتاء على مصير الجنوب.

وقال ميارديت "يتعين على الولايات المتحدة والمجتمع الدولى أن يقول بكل وضوح أنه لن يتم السماح بعرقلة أو تأخير هذا الاستفتاء".

ومن المقرر أن يجرى استفتاء فى التاسع من يناير المقبل ويصوت فيه الجنوبيون على الانفصال أو الوحدة مع حكومة الخرطوم.

وكان ميارديت وصل إلى واشنطن يوم الجمعة الماضى وفور وصوله انخرط والوفد المرافق له فى اجتماع مطول مع مبعوث الرئيس الأمريكى للسودان أسكوت جرايشن والسفير جونى كارسون مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية والسفير برنستون ليمان الذى تم تعيينه مؤخرا كمسئول عن ملف تنفيذ اتفاقية السلام الشامل بالسودان.

وعقب انتهاء الاجتماع الذى استمر لأكثر من ثلاث ساعات صرح باقان أموم وزير السلام بحكومة الجنوب بأن الاجتماع ناقش الترتيبات الخاصة بإجراء الاستفتاء على حق تقرير المصير لجنوب السودان ومفوضية أبيى والمشورة الشعبية لجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان، بالإضافة إلى الأزمة فى دارفور.. ووصف أموم الاجتماع بالجيد والبناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة