حسن المستكاوى بالنواب: قانون الرياضة ينص على فرض مليون جنيه على الأندية سنويا

الأحد، 17 يوليو 2016 08:40 م
حسن المستكاوى بالنواب: قانون الرياضة ينص على فرض مليون جنيه على الأندية سنويا حسن المستكاوى
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن المستكاوى، الناقد الرياضى، إن الاستثمار هو الوحيد الذى سيخلق مزيد من فرص العمل للشباب فى مصر وسيحول دفة الأمور إلى الأفضل ولابد أن يكون فى جميع المجالات أولها الرياضة.


وأشار المستكاوى، خلال كلمته باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان المنعقدة حاليا بالمجلس لمناقشة قانون الرياضة برئاسة محمد فرج عامر، ان مصر فى حاجة الى زيادة عدد الأندية وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التى نمر بها إلا أن هذا الامر مطلوب وهل تستطيع الدولة أن تبنى أندية قبل بناء مستشفيات أو مدارس.

وتابع رئيس نادى وادى دجلة، إن المادة 92 من قانون الرياضة تنص على فرض رسوم قدرها مليون جنيه رسم ترخيص للأندية الرياضية على أن يتم تحصيلها كل عام وهنا توجد مخاوف من اصحاب الاندية من وقف الترخيص بعد عام أو اثنين، بعد تكبده مصاريف بناء وشراء الأرض وبالتالى يكون الموضوع خسارة وسيتسبب فى عزوف المستثمرين عن هذه الخطوة.

وعلق حسن المستكاوى على هذه الخطوة بأن الدولة لو كانت تريد من فرض الرسوم من أجل الترخيص من أجل جمع فلوس فقط يتم فرض نفس المبالغ ولكن ليست تحت بند رسوم ترخيص حتى تزيل المخاوف من سحب الترخيص لدى المستثمرين وفى نفس الوقت يكون دخل خزينة الدولة نفس المبالغ.


موضوعات متعلقة:


النائب أحمد الطحاوى يعتذر بالجلسة العامة عن تصريحاته حول ختان الإناث


البرلمان يوافق نهائيا على إلغاء التوقيت الصيفى ومبدئيا على "الخدمة المدنية" ويفشل فى الإفراج عن "النقابات العمالية".. النواب: البلاد فى حاجة لثورة بالجهاز الإدارى.. ويطالبون بعدم المساس بعاملى الدولة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة