"المحامين" تنتهى من الترتيبات النهائية لعمومية طرح الثقة فى النقيب والمجلس.. وتعلن تشكيل 60لجنة وإخطار وزارة الداخلية للتأمين.. وتنفى تركيب كاميرات داخل النقابة.. وغرفة عمليات من لجنتى المرأة والحريات

السبت، 16 يوليو 2016 10:11 م
"المحامين" تنتهى من الترتيبات النهائية لعمومية طرح الثقة فى النقيب والمجلس.. وتعلن تشكيل 60لجنة وإخطار وزارة الداخلية للتأمين.. وتنفى تركيب كاميرات داخل النقابة.. وغرفة عمليات من لجنتى المرأة والحريات نقابة المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت نقابة المحامين، من استعداداتها للجمعية العمومية المقرر عقدها غدا الأحد للنظر فى طرح الثقة فى النقيب العام سامح عاشور ومجلس النقابة، حيث شكلت النقابة 60 لجنة للجمعية، وإخطار وزارة الداخلية وكل الجهات المعنية لتأمين أعمال الجمعية.

ومن جانبه، أعلن أبو بكر الضو الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، عن تشكيل 60 لجنة للجمعية العمومية المقرر عقدها غدا الأحد بمقر النقابة العامة للنظر فى طرح الثقة فى النقيب العام و مجلس النقابة.

وأضاف الضو لـ"اليوم السابع"، أنه تم اخطار وزارة الداخلية لتأمين أعمال الجمعية العمومية، لافتا إلى أن ما يردده الداعون لسحب الثقة عن تركيب كاميرات داخل مبنى النقابة عار تماما من الصحة وإدعاءات كاذبة.

وشدد الضو على أن محاولات دعاة سحب الثقة ستفشل، داعيا المحامين للالتفاف حول النقابة وألا يتركوا النقابة لأصحاب الهواة ولأصحاب المصالح الشخصية، متابعا: "أتينا بانتخابات حرة وتم رفع 120 طعن على نتيجة الانتخابات ولكنها أتت فى صحالنا".

وأوضح أبو النجا المحرزى عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن عملية التصويت فى الجمعية العمومية المقرر عقدها غدا الاحد للنظر فى طرح الثقة فى النقيب و مجلس النقابة ستبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

ولفت المحرزى لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيكون هناك استمارة واحدة بها: "تأييد المجلس والنقيب – سحب الثقة"، لافتا إلى أن كل نقابة فرعية ستتولى مهام نقل أعضائها الراغبين فى المشاركة.

وأشار المحرزى، إلى أن دعاة سحب الثقة فشلوا فى الحصول على عضوية مجلس النقابة العامة ولجئوا للطعن ولكنهم لم يتمكنوا، مؤكدا أن محاولاتهم ستفشل، مؤكدا أن الهدف من طلبات دعاة سحب الثقة هو هدم النقابة، وأن ذلك أسلوب يتبعه جماعة الإخوان وأن المحامين لم تمكنهم من تحقيق أهدافهم.

وأكد أحمد بسيونى وكيل نقابة المحامين، أن اللجنة المشرفة على عمومية الغد ستكون برئاسة النقيب سامح عاشور ومجلس النقابة العامة والفرعيات، مضيفا أن المحامين حريصون على أن يمر غدا بسلام، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات النهائية لعمومية طرح الثقة المقرر عقدها غدا الأحد من تجهيز المبنى وطبع بطاقات الاقتراع وإخطار الأجهزة الأمنية.

فيما قرر أعضاء المكتب التنفيذى للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة ومراقبة فاعليات الجمعية العمومية المقرر إجراؤها غدا الأحد.

وقال طارق ابراهيم عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات، إنه تم تشكيل غرفة عمليات وتم اعتمادها رسميا من النقيب العام سامح عاشور، موضحا أن دورها سيكون مراقبة ومتابعة إجراءات الجمعية العمومية وإعداد تقرير بشأنها واستقبال الشكاوى من المحامين.

كما أعلنت لجنة المرأة بنقابة المحامين، عن تخصيص عدد من أعضائها لاستقبال المحاميات خلال الجمعية العمومية المقرر عقدها غدا الأحد الموافق 17 يوليو الجارى لطرح الثقة فى النقيب العام، سامح عاشور، ومجلس النقابة العامة.

وذكر أبو النجا المحرزى، عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة المرأة، إن أعضاء اللجنة سيقمن بإرشاد المحاميات فى لجان التصويت، مضيفا أنه تم طبع كتيب عن إنجازات النقابة العامة خلال الشهور الأخيرة، وتوزيعه خلال الجمعية العمومية.


موضوعات متعلقة:


- "المحامين":17 يوليو جمعية الانتحار النقابى لدعاة سحب الثقة من سامح عاشور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة