الخطوط السعودية تنقل 285 ألف معتمر هذا الموسم

الإثنين، 20 سبتمبر 2010 04:43 م
الخطوط السعودية تنقل 285 ألف معتمر هذا الموسم آلاف المعتمرين يعودون
كتبت مرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت شركة الخطوط السعودية من نقل 285 ألف معتمر للعام 1431 هـ، فى حين أن الشركة الوطنية مصر للطيران، لم تنقل سوى 200 ألف معتمر فقط..

وأكد باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة، أن الخطوط السعودية تقدم للشركات السياحية تسهيلات عديدة من خلال الحجز وطرق التحصيل، بالإضافة إلى الخدمات التى تقدمها للمعتمرين..

أوضح السيسى أن غرفة الشركات تتابع عن كثب أزمة تخلف حقائب المعتمرين القادمين من الأراضى المقدسة والناتجة عن تعطل سير نقل الحقائب بالصالة الشمالية لمطار الملك عبد العزيز فى جده، مشيرا إلى أن شركة الخطوط السعودية أخطرت غرفة الشركات بتحملها المسئولية الكاملة فى حالة ضياع أى حقائب للمعتمرين وسيتم تعويضهم وفقا لقانون الطيران المدنى..

فى الوقت نفسه، قرر حسن راشد، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، التنسيق مع شرطة المطار لتخصيص مكتب إصدار تصاريح للركاب المعتمرين القادمين من الأراضى المقدسة والذين تخلفت حقائبهم أمام صالة الوصول، وذلك للدخول إليها مباشرة والتعرف على حقائبهم..

وقال راشد، إن شركة ميناء القاهرة الجوى تعمل مع شركة الخطوط السعودية بمطار القاهرة لحل هذه المشكلة من خلال انتظام حركة الحقائب مع حركة الركاب والاتصال بأصحاب الحقائب التى وصلت إلى مطار القاهرة لسرعة حصول أصحابها عليها.

وكانت صالة الوصول رقم 3 بمطار القاهرة قد شهدت حالة من التكدس والازدحام لحقائب المعتمرين القادمين على طائرات الخطوط السعودية بعد أن وصلت حالة تخلف الحقائب الركاب إلى أعلى معدل لها خلال اليومين الماضيين، حيث وصلت إلى 2500 حقيبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة