غرفة القاهرة تتوقع ارتفاع الأسعار مع بداية الشهر المقبل..

تراجع فى أسعار الدواجن وارتفاع أسعار الخضروات

الإثنين، 20 سبتمبر 2010 02:42 م
تراجع فى أسعار الدواجن وارتفاع أسعار الخضروات أسعار الدواجن انخفضت اليوم بقيمة 2.5 جنيه للمستهلك فى السوق المحلى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة، أن أسعار الدواجن انخفضت اليوم بقيمة 2.5 جنيه للمستهلك فى السوق المحلى لتتراجع من 20 جنيها إلى 17.5 جنيه فى الكيلو، وذلك بعد تراجع أسعارها بالمزرعة من 11.5 جنيه إلى 11 جنيها للكيلو.

وأرجع السيد فى تصريح لليوم السابع تراجع الأسعار إلى الركود الشديد بالأسواق بعد شهر رمضان وعيد الفطر التى يكثر فيهما معدلات الاستهلاك إلى تحول اتجاهات المواطنين إلى وجبات أخرى متنوعة.

وأضاف أن ارتفاع أسعار الخضروات كان له دور كبير فى عدم الإقبال عليها، حيث ارتفع سعر كيلو الطماطم إلى 7 جنيها للكيلو والخيار والبطاطس إلى 5 جنيهات للكيلو كما ارتفع سعر الفاصوليا إلى 10 جنيهات مما يؤدى إلى توجه المستهلكين للاكتفاء بشراء الخضروات فى ظل انخفاض مستوى الدخل فى مصر، مشيرا إلى أن استمرار ارتفاع أسعار الخضروات يقلل من ارتفاع أسعار الدواجن.

وتوقع السيد ارتفاع الأسعار مرة أخرى مع بداية الشهر المقبل بعد عودة السوق إلى طبيعته وزيادة الطلب على الدواجن، حيث إن المرحلة المقبلة يرتفع فيها إقبال المستهلك على الدواجن والابتعاد عن اللحوم، نظرا لاقتراب عيد الأضحى الذى يكثر فيه تناول اللحوم وذبح الماشية.

وعن أسعار الكتكوت، أكد السيد أنه انخفض إلى 7 جنيهات بعد أن كان بـ 8 جنيهات، وذلك يرجع إلى انخفاض معدلات الإقبال على شراء الكتاكيت خلال المرحلة الحالية والتى تسمى "الفترة الميتة" والتى يقلل فيها مربى الدواجن دخول أى كتاكيت لدورة جديدة نظرا لدخول عيد الأضحى وانخفاض الإقبال على الدواجن، إلا أنه مع بداية الشهر سيرتفع سعر الكتكوت مرة أخرى نتيجة بدء المربيين فى دخولها إلى دورة جديدة تخرج إلى السوق المحلى عقب الانتهاء من أيام عيد الأضحى المبارك.

وعن أسعار الطيور الحية، مازال سعر الرومى على ارتفاع ويبلغ 25 جنيها للكيلو، والحمام مازال مرتفعا، حيث يبلغ سعر السوبر منه زنة 550 جراما 35 جنيها للكيلو كما وصل سعر الكيلو العادى زنة 450 جراما وصل إلى 27 جنيها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة