السلطات تغلق جميع المدارس

إعصار "فانابى" يضرب مقاطعة فوجيان الصينية

الإثنين، 20 سبتمبر 2010 12:36 م
إعصار "فانابى" يضرب مقاطعة فوجيان الصينية إعصار "فانابى" يضرب مقاطعة فوجيان الصينية
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب إعصار فانابى - وهو الإعصار الحادى عشر والأعنف الذى يضرب الصين هذا العام- مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين صباح اليوم الاثنين، واجتاح غالبية المناطق الساحلية مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة. وذكر مقر السيطرة على الفيضان لمقاطعة فوجيان، أن أقصى سرعة للرياح بالقرب من مركز الإعصار بلغت 35 مترا فى الثانية وتجاوز هطول الأمطار 250 ملم، حيث يتحرك حاليا نحو المناطق الداخلية بسرعة تصل إلى 20 كم فى الساعة.

وقد سارعت حكومة المقاطعة بإغلاق كافة المدارس الابتدائية والمتوسطة ورياض الأطفال، فيما بدت شوارع مدينة شيامن عاصمة فوجيان شيه خاليه تماما من المارة ، بعد أن أدى الإعصار إلى اقتلاع عشرات الأشجار وتمزيق وإسقاط اللوحات الإعلانية.

ولم ترد بعد أنباء عن وقوع ضحايا كما لم يتم تقييم حجم الأضرار المادية.وحتى الساعة العاشرة صباح اليوم أحد، أصيب 76 شخصا وتم إجلاء أكثر من 10 آلاف فى تايوان منذ أن هبط الإعصار فى الجزيرة صباح أمس الأحد على ما أفادت إدارة الاستجابة للطوارئ المحلية .

وقدرت إدارة الزراعة المحلية أن الخسائر الزراعية قد تتجاوز 100 مليون دولار تايوانى جديد(15ر3 مليون دولار أمريكى)، حيث كان الموز والبرسيمون الأشد تضررا .

يذكر أن الصين وتايوان واليابان والفلبين من أكثر دول ومناطق شمال شرق آسيا تعرضا للأعاصير- التى يمتد موسمها عادة من بدايات الصيف حتى أواخر الخريف من كل عام- وقد أسفرت الأعاصير التى اجتاحت الصين العام الماضى عن مصرع وإصابة وفقدان قرابة 370 شخصا فيما كبدت البلاد خسائر مادية قدرت بأكثر من أربعة مليارات دولار أمريكى.

وتعتبر الصين واحده من أكثر دول العالم تعرضا للكوارث الطبيعية على اختلافها (باستثناء البراكين) وسط إحصائيات تشير إلى أن حجم الخسائر الاقتصادية التى تتكبدها البلاد سنويا يعادل أكثر من خمسة بالمائة من إجمالى حجم الناتج الوطنى والذى سجل العام الماضى 6ر3 تريليون دولار أمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة