صحيفة: وزير داخلية النمسا يرفض اقتراحات أوروبية لإتاحة فرص عمل للاجئين

الخميس، 14 يوليو 2016 01:33 م
صحيفة: وزير داخلية النمسا يرفض اقتراحات أوروبية لإتاحة فرص عمل للاجئين اللاجئين فى النمسا
فيينا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة ألمانية اليوم الخميس عن فولفجانج سوبوتكا وزير الداخلية النمساوى المحافظ رفضه اقتراحا بفرض قواعد لجوء موحدة فى الاتحاد الأوروبى تمنح بموجبها كل الدول الأعضاء حق العمل لطالبى اللجوء.

واستقبلت النمسا 90 ألف طالب لجوء خلال موجة تدفق اللاجئين إلى أوروبا العام الماضى لكنها منذ ذلك الحين وقللت أعداد من تستقبلهم وزادت إجراءات الرقابة على الحدود. ويسمح لطالبى اللجوء فى الوقت الحالى أن يعملوا فى وظائف تكلفهم بها السلطات المحلية.

غير أن الاقتراح الذى تقدمت به المفوضية الأوروبية أمس الأربعاء سيشمل السماح للمهاجرين وطالبى اللجوء بالحصول على تصاريح عمل بعد ستة أشهر من التقدم بطلب اللجوء.

وقال سوبوتكا فى مقابلة مع صحيفة دى فيلت الألمانية اليومية نشرت اليوم الخميس "أعتقد أنه من غير الوارد أن نصدر تصاريح عمل لطالبى اللجوء. سيكون هذا بمثابة دعوة لشعوب الدول التى تعانى من أزمات للمجيء إلى النمسا. لن تكون سوق العمل لدينا قادرة على استيعاب ذلك."

وازدادت المشاعر المعادية للهجرة فى النمسا نتيجة لأكبر أزمة مهاجرين تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية مما أسهم فى ازدياد شعبية حزب الحرية اليمينى المتطرف.

وقال المتحدث باسم المستشار كريستيان كيرن الذى ينتمى للحزب الاشتراكى الديمقراطى اليوم الخميس إن كيرن يدعم مبدأ الإسراع فى منح طالبى اللجوء تصاريح العمل. ولم يسهب المتحدث.

ويتناقض هذا الموقف مع موقف سوبوتكا الذى قال إنه يتعين على جميع دول الاتحاد أن تطبق مبدأ عدم منح طالبى اللجوء الحق فى العمل.

ونقل عنه قوله "التشريعات المختلفة ليست أمرا جيدا فى هذا الخصوص وترسل إشارة خاطئة للدول التى يأتى منها اللاجئون."

وسمحت النمسا هذا العام بدخول 37500 مهاجر إلى أراضيها كحد أقصى كما تعاونت مع جيرانها من دول البلقان لإغلاق المسار البرى الرئيسى للمهاجرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة