ميناء الإسكندرية يستقبل 145 سفينة تحمل سلع استراتيجية للبلاد

الأربعاء، 13 يوليو 2016 04:36 م
ميناء الإسكندرية يستقبل 145 سفينة تحمل سلع استراتيجية للبلاد ميناء الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الأربعاء 13 يوليو 2016 فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجرى تفريغ شحنة ذرة تزن 72 ألف طن قادمة من انجلترا على متن السفينة "صبرينا اكسبرس"، فيما يجرى تفريغ شحنة خشب تزن 84 ألف طن قادمة من روسيا وكرواتيا على متن السفينتين: "الكسندر"، "حاج حسين".


وأضاف فى بيان اليوم، انه يجرى تفريغ سفينة محملة بالقمح تزن 63 ألف طن قمح قادمة من رومانيا وهى "وادى اليرموك". ويجرى تفريغ شحنة بوتاجاز تزن 6 آلاف طن قادمة من الجزائر على متن السفينة "جاز اديسون"، وشحنة سولار تزن 33 ألف طن قادمة من اليونان على متن السفينة "هيستيريا كراون"، وشحنة صويا تزن 41 ألف طن قادمة من جبل طارق على متن السفينة "أجريا"، وشحنة علف حيوانى تزن 30 ألف طن قادمة من إنجلترا على متن السفينة "اباجين"، وشحنة فول صويا تزن 27 ألف طن قادمة من جبل طارق على متن السفينة "ليدى الارا"، وشحنة فحم تزن 44 ألف طن قادمة من بولندا على متن السفينة "ار باسل".

وأشار الغندور، أن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 145 سفينة وغادرت الميناء 9 سفن، ووصلت 12 سفينة وتراكى على الأرصفة 40 سفينة، كما سجل النظام الإلكترونى على البوابات دخول وخروج 10414 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال ال 24 ساعة الماضية.

ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحرى. مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها.




موضوعات متعلقة..


ميناء الإسكندرية يستقبل 150 سفينة محملة بالذرة والخشب والحديد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة