"السويدى" يلقى كلمة أمام "الدوما" اليوم.. ومفاعل الضبعة على مائدة الحوار

الأربعاء، 13 يوليو 2016 01:02 م
"السويدى" يلقى كلمة أمام "الدوما" اليوم.. ومفاعل الضبعة على مائدة الحوار المهندس طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلقى المهندس طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خطاباً أمام عدد من أعضاء البرلمان الروسى "الدوما"، اليوم، فى إطار الزيارة التى بدأها الوفد البرلمانى المصرى برئاسة د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى روسيا أمس الأول.

وقال السويدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه سيؤكد خلال الكلمة التى سيلقيها أمام أعضاء "الدوما" على العلاقات التاريخية التى طالما جمعت الشعبيين المصرى والروسى، من حب واحترام متبادل، رغم اختلاف الثقافات واللغة، والتى أثمرت عن العديد من المشاريع المشتركة المثتمرة والاستراتيجية، مضيفاً " روسيا ليست مجرد شريك إنما حليف قوى لمصر".

وأضاف السويدى، أن العلاقات المصرية الروسية ازدادت قوة لاسيما بعد مرور مصر بثورتين، ووضع دستور جديد للبلاد، وانتهاء المرحلة الانتقالية باختيار رئيس وقائد للشعب المصرى، وبرلمان يعبر عن جميع الفئات، بما يذكرنا بفترة الخمسينات والستينات حيث التكامل المصرى الروسى على أفضل وجه.

وتابع رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن ذلك يأتى فى ظل اهتمام روسيا بالعودة إلى دورها الرئيسى فى الشرق الأوسط، مع اهتمام فى المقابل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستعادة التاريخية بين مصر وروسيا.

ولفت السويدى، إلى أن مصر لن تنسى تأييد دولة روسيا لثورة 30 يونيو، واهتمامها بمساعدة القاهرة ضد كل من حاولوا تشوية صورتها وثورتها فى ذلك الوقت.

وأكد السويدى، على أن زيارة الوفد المصرى تأتى بهدف تعزيز وتوطيد العلاقات المصرية الروسية، وسبل التعاون بين مجلس النواب المصرى والدوما الروسى، وبحث العديد من الملفات المشتركة فى مجالات الطاقة والسياحة والاقتصاد وفى مقدمتها المفاعل المصرى بالضبعة.


موضوعات متعلقة..


- تفاصيل لقاء نائب رئيس "الدوما" بالوفد البرلمانى المصرى..عبد العال: علاقات مصر وروسيا متجذرة..سحر طلعت تطالب بعودة السياحة وخطوط الطيران..و"هيكل":"مفيش داعش فى مصر".. والسويدى: يجب إنجاز المفاعل النووى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة