تل أبيب تحيى ذكرى قتلاها فى حرب الـ6 من أكتوبر

الجمعة، 17 سبتمبر 2010 12:30 م
تل أبيب تحيى ذكرى قتلاها فى حرب الـ6 من أكتوبر تل أبيب تحيى ذكرى قتلاها فى حرب أكتوبر
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحيى تل أبيب اليوم ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلى الذين قتلوا فى حرب السادس من أكتوبر عام 1973 والتى حققت فيها القوات المسلحة المصرية انتصارات باسلة على القوات الإسرائيلية وأذاقتها مرارة الهزيمة ونكسة لم يشهدها الجيش الإسرائيلى من قبل، حيث تقام مراسم أحياء ذكرى الحرب مساء اليوم على جبل "هرتسل" فى مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد مرور 37 عاما على نشوب المعركة.

وفى سياق آخر ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية أن قوات الشرطة فى مدينة تل أبيب ومدينة القدس المحتلة وكافة المدن الإسرائيلية أعلنت حالة الاستنفار القصوى وأكملت استعداداتها ليوم الغفران، حيث ستنتشر قوات كبيرة منها بجانب حرس الحدود اعتباراً من صباح اليوم الجمعة فى البلدة القديمة وفى محيط الحائط الغربى من المسجد الأقصى والحرم القدسى الشريف إضافة إلى الأحياء الغربية من المدينة.


وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذا العيد يعتبر من أقدس الأيام لدى اليهود، حيث يطلبون فيه المغفرة من خالقهم وذلك بالصوم والصلاة، ويستمر هذا الصوم حتى غروب الشمس غدا السبت.

وأوضحت الصحيفة أنه بسبب تلك المناسبة فستغلق جميع المحال والأماكن التجارية أبوابها، كما تتوقف حركة المواصلات العامة اعتبارا من ساعات ظهر اليوم وحتى مساء غد السبت.

وأضافت الصحيفة أن قوات كبيرة أيضا من الجيش الإسرائيلى ستفرض طوقا أمنيا شاملا على المناطق الفلسطينية فى الضفة الغربية وقطاع غزة، ويستمر الطوق حتى منتصف ليلة غد السبت، حيث سيحظر على الفلسطينيين دخول إسرائيل إلاّ فى حالات إنسانية وطبية طارئة ومن خلال التنسيق مع مكاتب الارتباط والتنسيق المدنى الإسرائيلى، ويسمح لممثلى المؤسسات الدولية والبعثات الأجنبية بالتحرك بحرية عن طريق المعابر والحواجز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة