احتجاجا على ما وصفوه بالإجراءات التعسفية..

إضراب النقل الجماعى بـ6 أكتوبر عن العمل

الخميس، 16 سبتمبر 2010 06:20 م
إضراب النقل الجماعى بـ6 أكتوبر عن العمل صورة ارشيفية
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت شركة الإسراء للنقل الجماعى العاملة بمحافظتى الجيزة و6 أكتوبر الإضراب عن العمل ووقف جميع أتوبيساتها التى تعمل على خط 10 الذى يعمل من "ميدان الجيزة ـ الرماية ـ6 أكتوبر" عن العمل، احتجاجا على ما وصفوه بالإجراءات التعسفية من قبل كل من موظفى ومسئولى جهاز سرفيس محافظة 6 أكتوبر، وذلك تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد.

وقال سيد الإنجليزى، رئيس مجلس إدارة شركة الإسراء للنقل الجماعى، إنه تم إعلان قرار التوقف عن العمل نهائيا بدءا من اليوم الموافق 16 سبتمبر، احتجاجا على منع جهاز سرفيس المحافظة وقوفهم فى الموقف العام للجهاز، رغم تقديمهم المستندات التى تؤكد أحقيتهم فى الوقوف به وفقا لنصوص العقود المبرمة بينهما، بالإضافة إلى قيام بعض أفراد أمنه بحبس عدد من السيارات حتى وصل الأمر إلى حبس 8 سيارات مرة واحدة.

وأضاف الإنجليزى، أنه من ضمن أسباب التوقف عن العمل هو الغرامات الباهظة التى تتعرض لها سيارات الشركة من قبل رجال المرور السرفيس الذى يصل إلى 300 جنيه كغرامة فى المرة الواحدة، بالإضافة إلى حبس هذه السيارات لمدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام، الأمر الذى تسبب فى هروب السائقين من العمل على هذا الخط.. مشيرًا إلى التوقف سوف يستمر لحين تدخل الدكتور فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر.

وأشار الإنجليزى، إلى أنه رغم تدخل اللواء السيد البرعى، نائب محافظ 6 أكتوبر، والدكتور عادل هلال رئيس المجلس الشعبى المحلى السابق لحل مشاكل الشركة لمنع وقفها عن العمل، إلا أن موظفى السرفيس ومدير إدارته يرفضون تنفيذ التعليمات مسئولى المحافظة، وهو الأمر الذى دفع الشركة لاتخاذ قرر التوقف عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم.

وأوضح الإنجليزى، أنه لا يشتكى من رجال المرور قدر ما يشتكى من موظفى سرفيس المحافظة الذين يسمح بعضهم، على حد قوله، للسيارات العشوائية التحميل من الموقف وخارجة مقابل 10 جنيهات عن كل دور، مما أدى إلى اكتفاء الشركة بالعمل داخل محافظة الجيزة وعدم الصعود لمحافظة 6 أكتوبر رغم التعاقد مع المحافظة والتزام الشركة بدفع حصة المشروع وهى 750 جنيهًا كل ثلاثة شهور عن السيارة الواحدة.

وردا على ما قد يتعرض له سكان محافظتى الجيزة و6 أكتوبر من أزمة المواصلات بعد التوقف عن العمل، خاصة مع اقتراب الدراسة، قال الإنجليزى: لا يمكن التراجع عن القرار فى حال رفض مسئولى محافظة 6 أكتوبر والمرور حل مشاكلهم.

وأكد الإنجليزى أن شركته تمتلك 300 سيارة تعمل منها 166 فى محافظات القاهرة الكبرى لم تتعرض سيارته لأى إجراءات، حسب قوله تعسفية، مثلما تعرضت سياراته بمحافظة 6 أكتوبر.

وأوضح الإنجليزى مطالب الشركة، والتى تتمثل فى السماح لأتوبيسات الشركة الوقوف بالمواقف كما تنص العقود، والإفراج عن السيارات التى تم حبسها، وتطبيق روح القانون فى فرض الغرامات على السائقين وسياراتهم.

ولفت الإنجليزى إلى أن مسئولى محافظة 6 أكتوبر، وعلى رأسهم اللواء السيد البرعى نائب محافظ 6 أكتوبر والدكتور عادل هلال رئيس المجلس الشعبى المحلى للمحافظة، يساعدونهم فى حل مشاكلهم ويأمرون بحلها إلا أن المسئولين بجهاز السرفيس والمرور يرفضون تنفيذها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة