برمجيات خبيثة على هواتف أندرويد تتخفى فى تطبيقات واتس آب وفيس بوك

الجمعة، 01 يوليو 2016 08:00 ص
برمجيات خبيثة على هواتف أندرويد تتخفى فى تطبيقات واتس آب وفيس بوك تطبيقات أندرويد
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مجموعة "FireEye" الباحثون فى مجال أمن الهواتف الذكية، نوعًا جديدًا من البرمجيات الخبيثة يصيب الهواتف العاملة بنظام أندرويد، والتى يمكن أن تتشابه فى الشكل والمظهر مع واجهات تطبيقات من أمثال آوبر، واتس آب فى متجر Google Play.

وأفاد التقرير الذى نشره موقع "bgr" الأمريكى، بأن تلك البرمجيات الخبيثة ظهرت أولاً فى الدنمارك وفى طريقها إلى مجموعة من البلدان الأوروبية الأخرى، بما فى ذلك إيطاليا وألمانيا والنمسا.

ووفقًا للباحثين تنتشر البرمجيات الخبيثة عبر الرسائل النصية SMS، وعندما يتلقاها المستخدم يضغط على رابط يبدو صحيحًا ظاهريًا، ويتم تحميل البرامج الضارة ومراقبة التطبيقات المستخدمة، بعد ذلك تقوم البرمجيات فى الظهور بنفس واجهات التطبيقات المستخدمة بصورة دورية ويبدأ التطبيق المزيف فى طرح أسئلة على المستخدمين عن بياناتهم الشخصية وأرقام حسابتهم البنكية ومعلومات عن بطاقات الائتمان.

ويضيف التقرير أن ضحايا هذا الهجوم يعتقدون أن شاشة واجهة المستخدم التى أمامهم صحيحة 100٪، كما تم تصميم البرمجيات الخبيثة لتقليد 8 تطبيقات منفصلة، بما فى ذلك WhatsApp، WeChat، اوبر، فيسبوك، فايبر، متجر Google Play وأكثر من ذلك.


موضوعات متعلقة


داعش يحذر مؤيديه من نسخة وهمية من تطبيق "أعماق" تتنصت على هواتفهم


برمجيات خبيثة تستهدف أجهزة الصراف الآلى فى جميع أنحاء العالم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة