تواصل أزمة الثانوية العامة بعد رفض الطلاب التوقيع على مواعيد الامتحانات المؤجلة.. رئيس قطاع التعليم العام: قرار الإلغاء لمصلحة الطلاب.. ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية

الجمعة، 01 يوليو 2016 12:06 ص
تواصل أزمة الثانوية العامة بعد رفض الطلاب التوقيع على مواعيد الامتحانات المؤجلة.. رئيس قطاع التعليم العام: قرار الإلغاء لمصلحة الطلاب.. ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية ثانوية عامة / صورة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان الديناميكا لطلاب شعبة العلمى رياضة والمقرر اجرائها، السبت 2 يوليو المقبل، سيكون فى مستوى الطالب المتوسط ويشمل كافة المستويات المعرفية للطلاب، موجها حديثه للطلاب قائلا: إلغاء الامتحان كان لمصلحتكم تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية..ولا تنزعجوا ولا تستمعوا إلى الإشاعات التى يرددها البعض بأن الامتحان سيكون صعب، مشيرا إلى أنه من كتاب الوزارة.

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن كنترولات الثانوية العامة ومقدرى الدرجات انتهوا من تصحيح كراسات الإجابة لمواد اللغة العربية والتى اختبرها طلاب الثانوية العامة نظام حديث، 5 يونيو الجارى، واللغة الأجنبية الأولى إضافة إلى مادة الفيزياء، موضحا أن تقدير وتصحيح الدرجات داخل الكنترولات يسير بشكل طبيعى، لافتا إلى أن التقارير التى تلقتها الوزارة حول مواد اللغة العربية والاقتصاد والفرنساوى ومدى وجود تطابق بين إجابات الطلاب ونماذج الإجابة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر أن عدد الطلاب الذين تم إلغاء امتحاناتهم بسبب الغش وتطبيقا للقرار الوزارى رقم 500 والخاصة بحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش وصل إلى ما يقرب من 1500 طالب وطالبة على مستوى كافة اللجان.

وكشف المصدر أن بعض الطلاب رفعوا دعوى أمام القضاء لإلغاء قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحان مادة الديناميكا واحتساب الدرجات للطلاب، لافتا إلى أنه حال الحكم لأحد الطلاب يسيرى على باقى الطلاب أثر قرار المحكمة.

وفجر عدد من طلاب الثانوية العامة مفاجأة، تمثلت فى أن بعض اللجان، وأثناء امتحان مادة التربية الدينية،الخميس، وزعت على الطلاب أوراق للتوقيع عليها احتوت على موعد تأجيل امتحان مواد" الديناميكا والتاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية".

ومن جانبها، قالت الطالبة منة الله سعد بلجنة مدرسة فاطمة الزهراء التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، إنهم فوجئوا أثناء امتحان مادة التربية الدينية بوجود استمارات يوقع عليها طلاب الثانوية بمواعيد الامتحانات المؤجلة قائلة: "أنا رفضت التوقيع،" مشيرة إلى أن رئيس اللجنة طلبها عقب انتهاء اللجنة وأكد لها أن الأمر ليس بيده على حد قولها موضحة أن بعض الطلاب فى اللجنة وقعوا على الاستمارة مضيفة: "إحنا اتظلمنا امتحان الديناميكا جه سهل وملناش ذنب فى التسريب".

وفى سياق متصل أكد المصدر ، أنه سيتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية لطلاب الثالث الثانوى الأحد المقبل، خلال مؤتمر صحفى يعقد بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير لشئون التعليم الفنى، وعدد من قيادات الوزارة.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن نسبة النجاح أعلى من العام الماضى، حيث وصلت ما يقرب من 56%، مشيرا إلى أنه تم ترتيب الأوائل فى جميع الشعب والتخصصات "زراعى وتجارى وصناعى"، وأنه تم تقدير الدرجات وفقا القواعد التصحيح داخل الكنترولات.



موضوعات متعلقة :


النيابة العامة تسند 4 اتهامات لطالبين اشتركا فى مظاهرات الثانوية العامة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طالب

ايام سوده عمرنا معشناها

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

هما أحرار !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة