رئيس وزراء العراق ينفى وجود حوار مع الإرهابيين أو السماح بخروجهم من الفلوجة

الخميس، 30 يونيو 2016 01:40 م
رئيس وزراء العراق ينفى وجود حوار مع الإرهابيين أو السماح بخروجهم من الفلوجة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إعتبر القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن الإساءة للحشد الشعبى هى "إساءة للعراقيين".

وقال العبادى إن "الحشد مشكل بقرار، ويرتبط بالحكومة العراقية، وضمن التنظيمات العسكرية الرسمية المقاتلة، إننا نرفض الأصوات التى لا تسمح للعراقى بأن يقاتل ويحرر أرضه ويشارك فى المعارك ومنها معركة تحرير الموصل. العراقيون لديهم إرادة صلبة لتحرير أرضهم من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، ويمتلكون حاليا القدرات لتحقيق النصر وهزيمة التنظيم".

ونفى العبادى ما تردد من ادعاءات البعض بالسماح بخروج الإرهابيين ووجود حوار معهم، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد جريمة بحق الشعب العراقى والنازحين والمقاتلين.

وانتقد رئيس الوزراء العراقى - خلال لقائه بقيادات الحشد الشعبى اليوم - الحملة الإعلامية المضادة التى كانت تزداد كلما اقتربت القوات المسلحة العراقية من تحرير الفلوجة، واستغرب الشائعات التى ترافقت مع تحرير الفلوجة التى انطلق بعضها من الداخل العراقى.

وقال إن البعض حاول المبالغة بالقول إن 700 سيارة لعصابات داعش فرت من الفلوجة، مضيفا أن "الحقيقة أن هناك مجموعة من السيارات لداعش حاولت الهرب بعد أن حوصروا لأنهم لم يكونوا يتوقعون هذه الهزيمة، وتم تدميرها وعدد القتلى من الإرهابيين كبير".

وفى سياق أخر، ترأس رئيس التحالف الوطنى العراقى ووزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى اجتماعا للهيئة القياديَّة للتحالف الوطنى بحضور العبادى وقادة التحالف. وأشادت الهيئة القيادية للتحالف بتحرير الفلوجة وعودتها إلى حضن الوطن، وتطهيرها من مسلحى داعش.

كما أشادت الهيئة القيادية بالروح الوطنية العالية والمسؤولة التى تحلت بها القوات المسلحة والحرص على أرواح المدنيين الذين اتخذهم داعش دروعاً بشرية وإنقاذهم من قبضة الإرهابيين.

ودعت الهيئة القياديَّة للتحالف الوطنى إلى ضرورة استئناف مجلس النواب العراقى لجلساته، بعد انتهاء عطلته التشريعيَّة؛ للقيام بالواجبات والمسؤوليَّات الرقابيَّة والإسراع فى تشريع القوانين المُهمَّة ومُتابَعة برنامج الإصلاحات، مشددة على أهمَّية استثمار الانتصارات على داعش عبر مبادرات خِدميَّة وسياسيَّة من شأنها تعزيز روح التلاحُم والتعايُش السلمى بين أبناء الشعب العراقى.

يذكر أن "التحالف الوطني" هو التحالف السياسى الأكبر فى مجلس النواب العراقي، وأعلن عن تشكيله إبراهيم الجعفرى فى 24 أغسطس 2009، وغالبية أعضائه من التيارات الشيعية مثل حزب "الدعوة" وتمثله كتلة "دولة القانون"، والمجلس الأعلى الإسلامى وتمثله "كتلة مواطن"، والتيار الصدرى وتمثله كتلة "الأحرار"، وحزب الإصلاح ومنظمة "بدر"، والمؤتمر الوطنى العراقي، وكتلة التضامن، وتجمع "العراق المستقل"، وشخصيات أخرى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة