تشديد الإجراءات الأمنية بالمطارات الأمريكية فى عطلة عيد الاستقلال

الخميس، 30 يونيو 2016 10:17 ص
تشديد الإجراءات الأمنية بالمطارات الأمريكية فى عطلة عيد الاستقلال الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت السلطات الأمريكية الإجراءات الأمنية فى مختلف المطارات وذلك تحسبا لوقوع أى أعمال إرهابية خلال عطلة عيد الاستقلال والتى تبدأ من غد /الجمعة/ وحتى الاثنين المقبل.

فقد أعلنت إدارة أمن النقل الأمريكية عن تشديد الإجراءات الأمنية فى المطارات الأمريكية الرئيسية خاصة مطارى جون اف كنيدى ولاجارديا فى نيويورك وهارتفيلد-جاكسون فى أتلانتا، بينما تم نشر قوات أمنية إضافية مزودة بالأسلحة الثقيلة فى مطار لوس انجلوس فى الوقت الذى تم فيه مناشدة المسافرين بتوخى الحذر أثناء إنهاء إجراءات السفر.

يأتى ذلك بعد ساعات من تحذير مدير المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان من محاولة تنظيم داعش تنفيذ هجوم إرهابى داخل الولايات المتحدة أو ضد المصالح الأمريكية فى أعقاب الهجوم الانتحارى الذى وقع فى مطار أتاتورك بتركيا أمس الأول، وأسفر عن مقتل ٤١ شخصا وإصابة العشرات.

وأعرب برينان فى مقابلة خاصة مع موقع "ياهوو" الإلكترونى عن قلقه إزاء إصرار تنظيم داعش على قتل أكبر عدد ممكن من الأفراد وتنفيذ هجمات فى مختلف الأنحاء، مؤكدا على ضرورة العمل على إحباط قدرات تنظيم داعش على الوصول إلى خارج سوريا والعراق وعلى التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية.

جدير بالذكر أن يوم الاستقلال الأمريكى هو عطلة فدرالية فى الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة اعتماد وثيقة إعلان الاستقلال عن بريطانيا العظمى فى 4 يوليو من عام 1776، وعادةً ما يرتبط بعيد الاستقلال المسيرات والألعاب النارية وحفلات الشواء والكرنفالات والمعارض والرحلات والحفلات الموسيقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة