اعتزال ميسى "المكار".. خطة فى منتهى الذكاء

الخميس، 30 يونيو 2016 05:55 ص
اعتزال ميسى "المكار".. خطة فى منتهى الذكاء ليونيل ميسى نجم المنتخب الأرجنتينى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ميسى اعتزل اللعب دولياً".. لا زال هو الحدث الذى يشغل جميع عشاق كرة القدم حول العالم، بل ويشغل نجوم اللعبة أنفسهم، خاصة وأن من أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الأرجنتينى، هو أحد أعظم اللاعبين على مدار التاريخ، ويعتبره البعض أعظم لاعبى جيله على الإطلاق.

اعتزال ميسى جاء بعدما لازمه النحس فى الفوز بالبطولات مع التانجو، وعقب خسارته رابع مباراة نهائية مع الفريق، بالهزيمة أمام تشيلى فى نهائى كوبا أمريكا 2016 المئوية، لتكون ثالث بطولة يخسرها فى 3 أعوام على التوالى، بعد مونديال 2014 وكوبا أمريكا 2015.

قد يرى البعض أن هناك أسباباً عديدة دفعت ميسى لاتخاذ هذا القرار الصادم، مثل شعوره بالإحباط، وعدم القدرة على الفوز بأى بطولة مع التانجو، إلا أن هناك أسباباً أخرى من وجهة نظر كوميدية بعض الشىء، قد تكون هى التى دفعت البرغوث للإعتزال، نرصدها لكم فى هذا التقرير..

1 - إبعاد الأضواء عن فشله مع المنتخب الوطنى
صحيح أن ميسى هو أفضل لاعبى العالم، إلا أن إهداره ركلة الترجيح الأولى أمام تشيلى، ومساهمته فى ضياع اللقب على بلاده، كان سيقلب الجماهير ويجعلهم يصبون غضبهم عليه، إلا أنه بخدعة ماكرة منه أعلن اعتزاله الدولى، ليبعد الأضواء كلها عن اخفاقه مع المنتخب، وحتى عن فوز تشيلى باللقب، ليركز الجميع فقط مع حدث جلل وهو "اعتزال ميسي".

1---ميسي
ميسى والإخفاق مع المنتخب الأرجنتينى

2 - لن يهدر ركلات ترجيح مع الأرجنتين مجدداً
أعظم لاعبى العالم يهدرون ركلات ترجيحية حاسمة، إلا أنها تظل دائماً من الأشياء التى تتسبب لهم فى كثير من الإحراج، وخاصة وعندما يكون هذا اللاعب بحجم ليونيل ميسي، لذلك فقرار الاعتزال الدولى، سيجنبه إهدار المزيد من ركلات الترجيح مع التانجو، ومن ثم الابتعاد عن الإحراج.

2---ميسي
إحباط ميسى بعد ضياع ركلة الترجيح

3 - لجلب تعاطف الجميع واتقان الحبكة الدرامية
اعتاد الجميع على مثل هذه القرارات العاطفية، التى يتخذها أصحابها، وهم يعلمون تماماً أنهم سيتم اثنائهم عنها، وهم ما حدث لميسى بالفعل، فلم يتحدث أحد عن الاخفاق الأرجنتينى فى الفوز بالبطولة، ولكن الجميع يطالبونه الآن بالعدول عن القرار، وعلى رأسهم رئيس الأرجنتين، والأسطورة دييجو مارادونا، فضلاً عن المظاهرات التى اجتاحت شوارع البلاد، لمطالبته بالعودة مرة أخرى، فى سيناريو أشبه بالحبكات الدرامية المعروفة.

3---ميسي
بكاء ميسى بعد ضياع اللقب

4 - من أجل التركيز فى قضية تهربه من الضرائب
ميسى يواجه منذ فترة تهم التهرب الضريبى، وخضع أمام المحاكم القضائية للدفاع عن نفسه فى التهم التى وكلت إليه، لذلك فالابتعاد عن المنتخب الأرجنتينى، سيمنحه قدراً أكبر من التركيز على هذه القضية.

4---ميسي
ميسى وقضية التهرب الضريبى

5 - لتجنب اللعب مجدداً مع جونزالو هيجواين
هيجواين يمكن اعتباره أحد الأسباب الرئيسية التى حرمت ميسى من صناعة المجد مع الأرجنتين، فإهداره 3 فرص سهلة للغاية فى 3 مباريات نهائية متتالية، أفقد التانجو فرصة حقيقية للفوز بهذه الألقاب، لذلك فقد يكون قرار الاعتزال جيداً لميسي، كى يبعده عن اللعب بجوار هيجواين مجدداً.

5---ميسي-وهيجواين
ميسى وهيجواين فى التدريبات



أخبار متعلقة..

شاهد ماذا قدم ميسى فى البطولة الأخيرة مع الأرجنتين قبل الاعتزال

الأرجنتين "على قلب رجل واحد" تطالب ميسى بالتراجع عن الاعتزال.. مظاهرات فى الشوارع حبا فى البرغوث بقيادة الرئيس.. مارادونا يحمل الاتحاد مسئولية الفشل فى كوبا أمريكا ويتعهد بمساعدة"ليو" فى محاربة الفساد

أخبار ميسى اليوم.. مارادونا للبرغوث: لن أتركك تحارب وحدك ضد الفساد

بالصور.. مظاهرات فى شوارع الأرجنتين للمطالبة بتراجع ميسى عن الاعتزال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

رحظ رحم الله جمال عبدالناصر

..

عدد الردود 0

بواسطة:

واح من الناس

تمثيلية سخيفة لكنها محسوبة من جهته

عدد الردود 0

بواسطة:

شخص

وانا كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس العقاد

في رئيس جمهوريه عمل حركه زي دي

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة