وزارة الخارجية تطلق حملة إعلامية بمناسبة الذكرى الثالة لثورة 30 يونيو

الخميس، 30 يونيو 2016 12:13 ص
وزارة الخارجية تطلق حملة إعلامية بمناسبة الذكرى الثالة لثورة 30 يونيو أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزارة الخارجية سوف تطلق ابتداء من يوم الخميس 30 يونيو 2016 حملة إعلامية بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الثلاثين من يونيو للتعريف بأهم ما قامت به الدبلوماسية المصرية خلال تلك الفترة تحت عنوان: "الدبلوماسية المصرية فى ثلاث سنوات"، وذلك من خلال مقالات وبيانات سيتم وضعها على مواقع وزارة الخارجية على شبكات التواصل الاجتماعى.

وأوضح أبو زيد، أن اليوم الأول للحملة سيتضمن استعراضا لما قامت به وزارة الخارجية عقب ثورة 30 يونيو من شرح وتوضيح لحقيقة الأوضاع فى مصر للعالم الخارجى، مما أسهم فى تغيير مواقف الكثير من الدول والمنظمات الدولية تجاه الثورة. كما يتم استعراض أهم النجاحات والجهود التى بُذلت على صعيد إحياء الدور المصرى فى مجال السياسة الخارجية، ولا سيما تجاه أهم القضايا الإقليمية مثل القضية الفلسطينية والأزمات فى كل من سوريا وليبيا واليمن.

وفيما يتعلق باليوم الثانى من الحملة، فسيتم التركيز على استعادة الدور المصرى على الساحة الأفريقية، من خلال عودة مصر للاتحاد الأفريقى فى عام 2014، والتواجد المصرى النشط على مستوى القمم الإفريقية، وكذلك على المستوى الثنائى، بالإضافة إلى دبلوماسية التنمية بعد تدشين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ودور وزارة الخارجية فى رعاية أبناء مصر بالخارج.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اليوم الثالث والأخير من الحملة سيتناول الدفعة القوية التى تحققت لمصر على الساحة الدولية بانتخابها كعضو غير دائم فى مجلس الأمن الدولى، وما تقدمه من إسهام فى الحرب الدولية على الإرهاب، بالإضافة إلى الزخم الكبير الذى تحقق فى علاقات مصر بمختلف شركائها الدوليين فى آسيا وأوروبا وإفريقيا والعالم العربى.


موضوعات متعلقة


سامح شكرى يتوجه لرام الله حاملا رسالة من الرئيس السيسى إلى أبو مازن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة