الاتحاد الأوروبى يدعو بريطانيا للتعجيل بالخروج وميركل لا ترى فرصة للعودة

الأربعاء، 29 يونيو 2016 05:06 ص
الاتحاد الأوروبى يدعو بريطانيا للتعجيل بالخروج وميركل لا ترى فرصة للعودة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
بروكسل (أ ف ب) بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكرأنه يتفهم حاجة رئيس الوزراء البريطانى الى وقت للشروع فى عملية الطلاق مع الاتحاد الأوروبى، لكنه شدد أن "ليس لدينا أشهرا للتأمل".

وأوضح يونكر فى ختام قمة أوروبية فى بروكسل "أتفهم حاجة ديفيد كاميرون إلى الوقت"، ولكن "نريد أن يتم تطبيق المادة 50 (الشروع فى اجراءات الانسحاب) فى أسرع وقت ممكن"، وأضاف أنه "يجب تسريع العملية، ليس ليدنا أشهرا للتأمل، يجب أن نتحرك"، ووجه يونكر انتقادات إلى معسكر مؤيدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى قائلا إن "ما لا أفهمه هو أن يكون أولئك الذين يرغبون فى المغادرة غير قادرين تماما أن يقولوا لنا ما الذى يريدونه".

من جانبها قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الثلاثاء إنها لا ترى فرصة لتراجع بريطانيا عن قرارها الانسحاب من الاتحاد الأوروبى، وبعد ختام اليوم الأول لقمة للاتحاد الأوروبى وصفت ميركل المحادثات مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بأنها "جادة" لكنها "ودية". وقالت إنه لا وقت للحزن أو الغضب لكن أوروبا يجب أن تتعامل مع الموقف الذى تواجهه الآن.

وبسؤالها عن إمكانية تراجع بريطانيا عن الانسحاب قالت ميركل "أريد أن أقول بوضوح أننى لا أرى مجالا للتراجع... علينا جميعا النظر إلى حقيقة الموقف. هذه ليست ساعة التفكير بالتمنى."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

احب هذه المرأة الفاضلو المحترمة : ميركل ومجرد أن لمحت صورتها حتى استدعيت صفحة الخبر ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة