بالفيديو.. توزيع وجبات غير صالحة للاستهلاك فى حفل إفطار "كمل كرمك" بحضور وزراء التموين والتخطيط والتضامن والآثار ومحافظ الجيزة.. والمشاركون يغادرون بعد رفضهم تناول الطعام.. ويؤكدون:"الأكل فاسد"

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 01:13 ص
بالفيديو.. توزيع وجبات غير صالحة للاستهلاك فى حفل إفطار "كمل كرمك" بحضور وزراء التموين والتخطيط والتضامن والآثار ومحافظ الجيزة.. والمشاركون يغادرون بعد رفضهم تناول الطعام.. ويؤكدون:"الأكل فاسد" حفل افطار كمل كرمك
كتب- أمل علام - حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من الشركات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وبنك الطعام المصرى، حفل إفطار لدعم مبادرة "كمل كرمك"، بمنطقة الأهرام بالجيزة، بحضور الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، واللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة، واللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية بالجيزة.

وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المبادرة تهدف إلى إعادة تدوير الطعام، وإعداده للاستفادة منه وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين.

وأضاف "حنفى" أن 14% من العالم يعانى من مشكلة الجوع، و40% من الطعام يتم إهداره فى العالم، مؤكدًا أن 30% من الأطعمة يتم إهدارها والتخلص منها فى مصر، وتصل النسبة إلى 60% فى شهر رمضان، فى حين يعانى أكثر من 3.5 مليون مصرى من الجوع، لذلك يجب الحرص على جمع الأطعمة المتبقية وإعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء أو إعادة استخدامها والاستفادة منها فى صنع أطعمة أخرى. وشارك فى حفل الإفطار أكثر من 3000 فرد من بينهم مجموعة من نجوم المجتمع للتوعية بأهمية إعادة استخدام الطعام.

ورصدت كاميرا اليوم السابع، أثناء حفل الإفطار الذى نظمته مجموعة شركات، بمشاركة ووزارة التموين والتجارة الداخلية وبنك الطعام المصرى، تحت شعار مبادرة "كمل كرمك"، تقديم وجبات غير صالحة، واستنكر المشاركون فى الحفل ما وصفوه بـ"الطريقة المهينة" التى تتم معاملتهم بها، وهى تقديم وجبات فاسدة لهم، ما دفعهم لترك الحفل واستقلوا الباصات لنقلهم خارج الأهرامات.

كانت شركة ثنك ماركتينج للعلاقات العامة، بالنيابة عن يونيليفر مشرق ووزارة التموين والتجارة الداخلية وبنك الطعام المصرى، قد دعت لحضور حفل الإفطار تحت شعار مبادرة "كمل كرمك" برعاية وحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، بمنطقة الأهرامات، مساء أمس الاثنين.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة