الداخلية: ضبط طالب سرب أسئلة امتحانات عدة مواد دراسية

الأحد، 26 يونيو 2016 01:31 م
الداخلية: ضبط طالب سرب أسئلة امتحانات عدة مواد دراسية طلاب الثانوية العامة-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومـات ضبطت القائم على إدارة صفحتين على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لتسريب أسئلة إمتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية.. بغرض النصب على الطلاب.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من رصد حسابين بإسم (Mohamed elsayed - كتب الصفوة ) قام القائمين عليهما بنشر مشاركات تتضمن إمتلاكهم إمتحانات الثانونية العامة وعرضها للبيع على الطلاب بمقابل مادى قبل موعد إنعقاد الإمتحانات.

وأكدت المعلومات والتحريات، أن القائم على إدارة الحسابين "عبد الرؤوف ط.ع" 21 سنة طالب، ومقيم بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الطالب بمحل إقامته، وبحوزته ( 3 جهاز هاتف محمول – جهاز حاسب آلى – عدد من الأوراق لأسئلة "اللغة الألمانية – الإيطالية– التاريخ – الجيولوجيا وعلوم البيئة" تشير إنها للعام الدراسى الحالى 2016 مخالفاً للحقيقة) وبفحص المضبوطات تبين وجود أثار ودلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة.

وتم فحص جهاز الطالب حيث تبين وجود رسائل SMS تفيد تحويل مبالغ مالية إلية من عدة أرقام مجهولة.

واعترف الطالب بملكيته للهاتف المحمول والهاتفين الآخرين ملك شقيقه(محمود) "فتم ضبطه"، واعترف بإرتكابه الواقعة وقيامه بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الأعوام السابقة مقابل دفع مبالغ مالية على الصفحتين بهدف النصب على الطلاب والتربح المادى من خلال تحويلات مالية له على الهاتف المحمولـ فتم إتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.


موضوعات متعلقة..



نيابة جنوب القاهرة الكلية تحقق مع المتهم الأخير بـ"تسريبات الثانوية العامة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة