محافظ الأقصر يأمر بصرف تعويضات للمتضررين من 3 حرائق بقرى المحافظة

الأحد، 26 يونيو 2016 01:38 م
محافظ الأقصر يأمر بصرف تعويضات للمتضررين من 3 حرائق بقرى المحافظة محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر محمد بدر، محافظ الأقصر، مسئولى التضامن الاجتماعى ورؤساء مدن الزينية وأرمنت وإسنا، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر الخسائر وصرف التعويضات للمواطنين المتضررين من ثلاث حرائق نشبت بمدن الزينية وإسنا وأرمنت، كما أمر المحافظ بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية للمواطنين المتضررين وأفراد أسرهم.

وكانت الأقصر قد شهدت ثلاث حرائق، فى 3 قرى بالمحافظة، خلال 24 ساعة، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخر، ونفوق 12 رأس ماشية، واشتعال النيران داخل 17 منزلا، ومزرعة لأشجار النخيل، والتهام النيران لمحتويات عدد من المنازل المحترقة.

تلقى اللواء عصام الحملى، مدير أمن الأقصر، إخطاراً باندلاع حريق فى 3 منازل بمنطقة المدامود، نتج عنه مصرع مواطن وإصابة أخرى بحروق من الدرجة الثانية، وسارع اللواء على صلاح، نائب مدير الأمن، إلى موقع الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه قبل امتداده لبقية منازل المنطقة.

كما تلقى مدير أمن الأقصر إخطارًا من العقيد محمد عمر مدير إدارة الحماية المدنية، بنشوب حريق فى عدد من المنازل بقيرى نجع أبو سعيد بمدينة إسنا، حيث تمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق الذى شب داخل 6 منازل، وأسفر عن نفوق 10 رؤوس من الماشية، وتلف محتويات بعض المنازل.

كما تلقى مدير أمن الأقصر، إخطارا من العميد عصام يس، مأمور مركز شرطة أرمنت، بنشوب حريق فى مزرعة للنخيل، وامتدادها لعدد من المنازل بمنطقة المراعزة الشرقية بجوار مصنع سكر أرمنت.

وسارعت قوات من الحماية المدنية لموقع الحريق، بإشراف اللواء خالد زغلة مساعد مدير الأمن لفرقة الجنوب، والعميد محمد سعد رئيس المباحث الجنائية، وتم إخماد الحريق الذى استمر ما يقرب من 3 ساعات بسبب قوة النيران، وأسفر الحريق عن احتراق توك توك وعدد من أشجار النخيل ونفوق راسين من الماشية، وأخطرت النيابة بالواقعة، وأمرت بإشراف المستشار أحمد عبدالرحمن المحامى العام لنيابات الأقصر، بندب خبراء المعمل الجنائى، لمعاينة موقع الحرائق الثلاث، وبيان أسباب وقوعها.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. اندلاع حريق فى عدد من أشجار النخيل بمدينة أرمنت غرب الأقصر

مصرع مواطن وإصابة شقيقه فى حريق منزل بالأقصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة