انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى يصيب "الإرهابية" بـ"الشلل الحركى".. قيادى بالجماعة لإخوان لندن: خافوا على أنفسكم.. كمال الهلباوى: الوضع الجديد يحد من تحركاتهم.. وخبير: يواجهون تدابير أمنية جديدة

الأحد، 26 يونيو 2016 09:08 ص
انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى يصيب "الإرهابية" بـ"الشلل الحركى".. قيادى بالجماعة لإخوان لندن: خافوا على أنفسكم.. كمال الهلباوى: الوضع الجديد يحد من تحركاتهم.. وخبير: يواجهون تدابير أمنية جديدة الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى مخاوف كثيرة من قبل الإسلاميين بشكل عام، وجماعة الإخوان المتواجدة فى لندن بشكل خاص، فى ظل توقعات بفرض المملكة المتحدة قيود على الداخلين والخارجين إلى الأراضى البريطانية، وكذلك فرض قيود على تنظيم أى مؤتمرات أو ندوات للجماعة هناك.

وأكد خبراء فى التيار والحركات الإسلامية أن الشلل الحركى سيصيب جماعة الإخوان خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تحقيق انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى، مشيرين إلى أن الجماعة لن تستطيع إقامة أى فعاليات كما كانت تفعل من قبل.

وبدوره، سخر محمود حمزة، القيادى الإخوانى، من مكتب إخوان لندن بعد قرار بريطانيا بالانفصال عن جماعة الإخوان، ووجه حمزة رسالة إلى إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى للإخوان قائلا، "ماذا بينك وبين الله يا إبراهيم منير حتى تسقط إنجلترا، خافوا على أنفسكم".

من جانبه قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى، سيكون له تأثير كبير على الإسلاميين فى لندن، وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين، وقد تتخذ بريطانيا تدابير أمنية معينة خلال الفترة المقبلة اتجاههم.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن بريطانيا ستفرض دخول أى شخص إلى أراضيها بتأشيرة عكس السابق، بجانب أنها ستفرض تدابير أمنية على عقد أى مؤتمرات أو ندوات سواء داخل مجلس العموم البريطانى أو فى أى مراكز بحثية، وهذا سيكون له تأثير كبير على الإخوان خاصة والإسلاميين بشكل عام.

وفى السياق ذاته أعرب طلعت مرزوق، مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية، عن قلقه من انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى قائلا: "بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ، هل تشهد أوروبا مزيدا من الانقسام؟ هل ينجح اليمين المتطرف فى امتلاك زمام المبادرة؟".

وأضاف فى بيان له: "هل تنامى النزعات القومية يرجع أوروبا إلى أجواء بداية القرن العشرين مرة أخرى؟ ثم السؤال الكبير: ما مصير ذلك على سيناريو الفوضى غير الخلاقة بالشرق الأوسط؟".

بدوره قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن هذا الانفصال سيقيد كثيرا من نشاط مكتب إخوان لندن خلال الفترة المقبلة، حيث سيكون هناك إجراءات جديدة متبعة من قبل السلطات البريطانية تجاه الأجانب المتواجدين داخل أراضيها خاصة الإسلاميين فى ظل الأزمة التى تشهدها بريطانيا حاليا.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن المكتب الإعلامى للإخوان فى لندن ومقر التنظيم الدولى سيواجه صعوبات كثيرة سواء خلال مساعيه لتنظيم ندوات أو مؤتمرات ترويجية عن الجماعة خاصة فى ظل أزمة انقسام التنظيم الحالية.


موضوعات متعلقة..


- كمال الهلباوى:"القومى لحقوق الإنسان" يسعى للإفراج عن المظلومين ونصح الشباب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مضرى

الاسلاميون ومحاولة الاستيلاء على العرش البريطانى ....دودى الفايد والاميرة ديانا

عدد الردود 0

بواسطة:

مهد الحضاره

لا تختبروا صبر أوربا

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

بالتأكيد لازم يترعبوا

عدد الردود 0

بواسطة:

ضد الخرفان

عدالة السماء

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش 2

لا خوف على الإسلاميين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة