رؤساء تحرير الصحف يشيدون بمبادرة "اليوم السابع" لتوزيع 500 ألف نسخة بالمترو..محمود مسلم: ستحرك سوق الصحافة الورقية.. مصطفى بكرى: تجربة جيدة.. وعصام كامل: نتمنى تكرارها لتمتد للجامعات والهيئات الحكومية

الأحد، 26 يونيو 2016 01:07 ص
رؤساء تحرير الصحف يشيدون بمبادرة "اليوم السابع" لتوزيع 500 ألف نسخة بالمترو..محمود مسلم: ستحرك سوق الصحافة الورقية.. مصطفى بكرى: تجربة جيدة.. وعصام كامل: نتمنى تكرارها لتمتد للجامعات والهيئات الحكومية مبادرة اليوم السابع لتوزيع نسخ مجانية فى مترو الأنفاق
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة بالتجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع"، بإهداء قرائها من رواد "مترو الأنفاق" نسخًا مجانية من طبعتها الورقية على مدى العشرة أيام المقبلة، مؤكدين أن تلك التجربة ستحرك سوق الصحافة الورقية.

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى فهمى عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أن التجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع" الورقية بإهداء قرائها من رواد "مترو الأنفاق" نسخًا مجانية من طبعتها الورقية على مدى العشرة أيام المقبلة، جيدة وستساعد على ارتباط القارئ بالصحافة الورقية.

وأضاف فهمى لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة اليوم السابع ستساعد على عودة القراء للصحافة الورقية وعودتها لمكانتها، موضحًا أن تلك المبادرة ستساعد على اطلاع القراء على المعلومات الجديدة.

وشدد فهمى، على ضرورة تكرار تجربة "اليوم السابع" حتى يرتبط القارئ بالصحافة الورقية وحتى تعود لمكانتها، موضحًا أن تلك التجربة منتشرة فى الدول الأوروبية.

وأشاد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، بالتجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع".

وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع"، أن تلك المبادرة جيدة لتنشيط القراءة الصحفية فى وقت يعزف فيه الكثيرون عن قراءة الصحف، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات مطلوبة فى هذه الأيام خاصة للصحف التى لها مواقف واضحة ومحددة.

كما أشاد عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو، بالتجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع" بإهداء قرائها من رواد "مترو الأنفاق" نسخًا مجانية.

وأوضح كامل لـ"اليوم السابع"، أن لديه يقين أن التوزيع الحالى للصحافة الورقية لا علاقة له بالواقع الفعلى لشرائح القراء، وأن شركات التوزيع كلها مصابة بحالة جمود منذ أكثر من 20 عامًا، متابعًا: "الصحافة الورقية لو استطاعت أن تغير طريقة توزيعها بمعنى أن تصل للقارئ فى موقعه فإن أعداد توزيعها ستتضاعف بأرقام كبيرة".

ونوه كامل بأن خبيرًا هولنديًا زار مصر فى 2010 وحاضر تحت هذا عنوان "كيفية اجتذاب قراء جدد" وقال إن مشكلة الصحافة المصرية أنها لا تزال توزع بطرق تقليدية قديمة وكان يجب أن تصل للطالب فى جامعته وللركاب فى وسائل النقل اليومية وداخل مدرسته وفى الجمعية الزراعية وفى أقسام البوليس بمعنى أن تتغير منافذ التوزيع تمامًا.

وأشار كامل إلى أن الوضع الحالى لا يعبر عن الواقع الفعلى لقيمة الصحف لدى القراء، موضحًا أن ما تفعله جريدة "اليوم السابع" الآن سيكون مبادرة جيدة لو أنه نظمت أكثر من حملة من الممكن أن تشارك فيها جميع الصحف، متابعًا: "فلتكن البداية فى مترو الأنفاق وتمضى فى محطات السوبر جيت وقطارات الصعيد والجامعات الحكومية والخاصة لنصل إلى القراء الجدد وبعدها نستطيع تحديد ملامح الطريق فى المستقبل".

ولفت الكاتب الصحفى محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، إلى أن التجربة الجديدة التى تقوم بها جريدة "اليوم السابع" بإهداء قرائها من رواد "مترو الأنفاق" نسخًا مجانية من طبعتها الورقية على مدى العشرة أيام المقبلة، سيساهم فى تحريك السوق.

وذكر مسلم لـ"اليوم السابع"، أن تلك التجربة ستساهم فى تحريك السوق خاصة فى شهر رمضان فى ظل الإقبال الضعيف على الصحف الورقية وفى ظل ظروف الصناعة التى تواجه تحديات كبيرة، منوهًا بأن ذلك سيكون فى مصلحة القارئ، متابعًا: "لو هناك فرصة لتكرار تلك التجربة سيكون شيئًا جيدًا".



موضوعات متعلقة..



عصام كامل: تجربة "اليوم السابع" لتوزيع نسخ مجانية على رواد المترو جيدة

مصطفى بكرى: تجربة "اليوم السابع" الجديدة جيدة لتنشيط القراءة الصحفية

محمود مسلم مشيدًا بتجربة "اليوم السابع" الجديدة: ستحرك سوق الصحافة الورقية

خبراء الإعلام يشيدون بمبادرة "اليوم السابع" لتوزيع 500 ألف نسخة بالمترو.. عميد الإعلام الأسبق: يجب تكرارها لتشجيع الإقبال على "الجرائد".. رئيس إعلام المنيا: جريئة وغير مسبوقة وتطيل عمر الصحف الورقية

جريدة "اليوم السابع" مجانية فى أيدى ركاب مترو الأنفاق بدءا من الغد.. 500 ألف نسخة وجوائز 10 جنيهات ذهب لـ10 فائزين.. ووجبة صحفية متكاملة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة