الدلتا للأسمدة: تخفيض الخسائر الشهرية من 35 إلى 9 ملايين جنيه

السبت، 25 يونيو 2016 08:09 ص
الدلتا للأسمدة: تخفيض الخسائر الشهرية من 35 إلى 9 ملايين جنيه نبيل مكاوى رئيس شركة الدلتا للأسمدة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس نبيل مكاوى رئيس شركة الدلتا للأسمدة، إحدى شركات القابضة الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام أن الشركة تسعى لتخفيض الخسائر إلى 84 مليون جنيه سنويا العام المقبل.

ولفت مكاوى لـ "اليوم السابع" أن الخسائر الشهرية كانت تبلغ 35 مليونا تم تخفيضها إلى 9 ملايين جنيه، على الرغم من عدم العمل بالطاقة الكاملة للشركة .

وأشار نبيل مكاوى أن ميزانية العام الحالى محملة ب 290 مليون قيمة العمرة، تم رسملتها"إضافتها لرأس المال" إضافة إلى تحمل نسبة اهلاك 25 مليون جنيه أيضا.

وحول طاقة العمل فى الشركة قال مكاوى أنها تتراوح من 80 إلى 85% نتيجة حالة المصانع وكميات الغاز الموردة، موضحا أن ارتفاع طاقة التشغيل أدت إلى زيادة الحافز ل 280% بالنسبة للعاملين للوصول بالمستهدف العام لأكثر من تسعين بالمئة.

وأكد أن الشركة تحقق إيرادات نحو 90 مليون جنيه من بيع الأسمدة فى السوق بعد قرار الحكومة ببيع 45% من الحصة فى السوق وتسليم 55% لبنك التنمية والائتمان الزراعى.

معتبرا أنه قرار ممتاز يقلل من خسائر شركات الأسمدة التى كانت تتكبد خسائر كبيرة لتسليم كافة الإنتاج لوزارة الزراعة بأسعار مدعمة وثابتة رغم ارتفاع سعر صرف الدولار الرسمى وفى السوق وكانت الأسعار تقل عن أسعار تكلفة الإنتاج فى المصانع.

وأوضح رئيس شركة الدلتا للأسمدة أنه نظرا لارتفاع فاتورة الكهرباء وتصل ل 4 ملايين شهريا، تم إصلاح وحدة توليد فى الشركة أسفرت عن خفض الفاتورة بنحو 3 ملايين شهريا، مما قلل الفاتورة لمليون جنيه كل شهر،وهذا إنجاز كبير يحسب لمجلس إدارة الشركة.

كما أكد مكاوى أن عمليات الصيانة والاحلال والتجديد مستمرة خاصة لوحدة الحامض المقامه من 61 عاما ولا تنتج إلا ثلث طاقتها.
وسيتم طرحها فى مزايدة عالمية ومتوقع الإنتهاء منها فى غضون 3 سنوات لرفع الإنتاج اليومى من 350 طنا إلى 950 طنا.



موضوعات متعلقة:


الدلتا للأسمدة: إنهاء خدمة 8 مستشارين فوق الستين خلال 3 أشهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة