بعد سؤال شريهان لـ نيللى..7 حاجات متعرفهاش الستات عن الديتوكس

الجمعة، 24 يونيو 2016 08:16 م
بعد سؤال شريهان لـ نيللى..7 حاجات متعرفهاش الستات عن الديتوكس الديتوكس
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن المصطلحات الجديدة على مسامعنا فى زيادة مستمرة، فقد انتشر منذ فترة مصطلح "الديتوكس" الذى بدأت كثير من الفتيات فى تكراره، لكن هذا المصطلح اختزل فى الفتيات والشباب من طبقات اجتماعية معينة، دون أن يعرف الكثيرون ما هو "الديتوكس" وهذا ما عبرت عنه النجمة إيمى سيمر غانم فى إحدى حلقات مسلسلها "نيللى وشريهان" الذى يجمعها بأختها دنيا، ووجهت إيمى "شريهان" التى تنتمى إلى الطبقة المتوسطة سؤالها إلى دنيا "نيللى" بشأن الديتوكس وقالت لها "أنتِ متأكدة عن الديتوكس ده مش خمرة"، فى إشارة إلى أن الأغلبية العظمى من المصريين لا يعرفون ما هو "الديتوكس".

ولذلك نقدم مجموعة من المعلومات لا يعرفها الكثيرون عن الديتوكس:

1- الديتوكس هو أحد أنواع الأنظمة الغذائية الذى يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة به من خلال عدة طرق.

2-يعتمد "الديتوكس" على أنظمة خاصة من الريجيم، الذى يكون أساسه تناول الوجبات الغذائية القصيرة والخفيفة مثل الخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى إمكانية الصيام كنوع من أنواع الديتوكس، أو الاعتماد على المياه والمشروبات فقط.

3-يحتاج الديتوكس إلى فترة للاعتياد عليه، خاصة أن الشخص سيشعر معه الجوع والضعف لفترة بسيطة لأن تخريج السموم من الجسم لا يحتاج إلى تراكم الوجبات والسعرات الحرارية، ولذلك لا يرضى الكثيرون عن معدل حرق السعرات الحرارية التى يفقدونها باتباع ناظم غذائى عادى، على عكس الديتوكس الذى يعطى الجسم ما يحتاجه بدون أى دهون أو سموم.

4-يتطلب الديتوكس من الشخص إرادة أكثر من الريجيم العادى لأنه لن يتناول كميات الطعام ولا أنواعه التى اعتاد عليها فى الريجيم العادى، ومن ثم تقل قائمة مشترياته لأنه لن يتناول كميات طعام كثيرة أو أصناف متنوعة.

5-يساعد اتباع نظام الديتوكس على تجنب أمراض القولون والقلب خاصة أنه ينقى الجسم من الدهون والسموم ويجعله أكثر خفة، دون ممارسة أى تمرينات رياضية، لأن الجسم لن يمتلك الطاقة لعمل ذلك، بالإضافة إلى الحفاظ على البشرة والشعر والمحافظة على الوزن والرشاقة.

6-يعتمد الديتوكس بشكل أساسى على المياه والعصائر الممزوجة معاً، بالإضافة إلى الأعشاب الطبيعية والخضروات الطازجة.

7-يمكن الاختيار من بين أنظمة عديدة للديتوكس وفقاً لما يتناسب مع طبيعتك وأنواع المشروبات التى تفضلها، حتى تعتاد عليه ويتحول إلى أسلوب حياة.



موضوعات متعلقة:


4 مشروبات ديتوكس تساعدك على إنقاص الوزن.. "الطبيعى يكسب"


قبل رمضان "ديتوكس الفواكه" هينضف جسمك ويزود معدل الحرق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة