قرعة المونديال تمنح الفراعنة فرصة "الثأر" من غانا..التاريخ ينحاز للفراعنة ضد النجوم السوداء..الفراعنة فازوا 5 مرات وتلقوا 3 هزائم..وسجلوا 32 هدفا واستقبلوا 28

الجمعة، 24 يونيو 2016 06:31 م
قرعة المونديال تمنح الفراعنة فرصة "الثأر" من غانا..التاريخ ينحاز للفراعنة ضد النجوم السوداء..الفراعنة فازوا 5 مرات وتلقوا 3 هزائم..وسجلوا 32 هدفا واستقبلوا 28 منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم حالة التشاؤم التى سيطرت على الجماهير المصرية عقب وقوع مصر فى المجموعة الخامسة بتصفيات المونديال التى تضم غانا والكونغو وأوغندا، بسبب قوة منتخب النجوم السوداء والهزيمة القاسية التى نالها الفراعنة بسداسية فى تصفيات مونديال 2014.. إلا أن التاريخ ينحاز لمصلحة الفراعنة وهو ما يمنح الفراعنة الفرصة لرد الاعتبار من خلال هذه النسخة من تصفيات المونديال.

فعلى مدار تاريخ مواجهات المنتخبين المصرى والغانى، أقيمت 23 مباراة بين المنتخبين سواء وديا أو رسميا، وفاز المنتخب المصري رسمياً على غانا خمس مرات بينما تعرض للخسارة في 3، وتعادلا مرة واحدة.

وكان الفوز 5-1 في الدور ربع النهائي لأوليمبياد طوكيو 1964 لمنتخب المملكة العربية المتحدة على غانا هو الأكبر في تاريخ مصر، وفازت مصر في 16 يناير 1973 بهدفين مقابل هدف على غانا بدورة الألعاب الإفريقية، بينما كان الفوز 1-0 بهدف محمد ناجي "جدو" في 31 يناير 2010 هو الأهم في تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

أما الرصيد الغاني في التفوق الرسمي فكتب أكبر فوز له في مواجهة تصفيات مونديال 2014 بنتيجة 6-1 الأكبر في تاريخ اللقاءات،كما حققت النجوم فوزاً غاليا بهدف نظيف بتوقيع توني يوبواه لاعب إنتراخت فرانكفورت وقتها في الدقيقة 89 بكأس الأمم الإفريقية 92 بالسنغال وهو الهدف الذي جعل مصر تودع البطولة.

وعلى صعيد أمم أفريقيا وبعيداً عن مواجهتي 92 و2010، جاء التعادل 1-1 في الجولة الثانية بهدف صانداي ورد بازوكا في كأس أمم إفريقيا 1970.

وتأهل المنتخبان معاً للدور نصف النهائي وقتها حيث تصدرت مصر المجموعة بخمس نقاط مقابل أربع نقاط للنجوم، وخسر المنتخبان أمام البطل السودان، مصر في نصف النهائي 2-1، وغانا بهدف نظيف في النهائى.

وعلى صعيد اللقاءات الدولية الودية التقى المنتخبين 14 مرة فازت مصر في 6 مرات وغانا في 4 وتعادلا في 4 أيضاً،وسجلت مصر 32 هدفا في شباك المنتخب الغاني بينما تلقت شباك الفراعنة 28 هدفا.

مجموعات تصفيات كأس العالم بروسيا



1
المجموعة الولى


2
المجموعة الثانية


3
المجموعة الثالثة


4
المجموعة الرابعة


5
المجموعة الخامسة




اخبار متعلقة


مصر مع غانا وأوغندا والكونغو فى المجموعة الخامسة بتصفيات المونديال

محمد الننى يصل مقر سحب قرعة تصفيات كأس العالم

النني: أتمنى وقوع مصر بمجموعة متوازنة فى تصفيات كأس العالم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة