السجن 3 سنوات لمتهمين قاموا بالتجمهر وترويع المواطنين فى الوراق

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 01:34 م
السجن 3 سنوات لمتهمين قاموا بالتجمهر وترويع المواطنين فى الوراق حبس-أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنيات الجيزة برئاسة المستشار حسام دبوس وعضوية المستشارين طارق الحديني وأحمد خيري وأمانة سر محمد سليمان ورجب شعبان ، بمعاقبة متهمين بالسجن ثلاث سنوات وغرامة ألف جنيه لكل منهما، لاتهامهما بالتجمهر في منطقة الوراق بالجيزة، وتكدير السلم العام، وحيازة أسلحة نارية.

ونسبت النيابة العامة في القضية 11600 لسنة 2013، إلى المتهمين محمود محمد عبد الظاهر وشهرته محمود العفريت واسلام جلال محمد محسن، أنهم في يوم 4 أغسطس 2013 اشتركوا مع أخرين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، كان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والأموال، وكان ذلك باستعمال القوة والعنف وقد وقعت حال اشتراكهم في هذا التجمهر.

كما استعرضوا القوة واستخدموا العنف قبل المجني عليهم أمير أشرف ومحمود شعبان ومحمود السيد أحمد وهاني منير محمد ومحمد خيري وعصام محمد ابراهيم، قاصدين ترويعهم وتخويفهم والتأثير على إرادتهم بغرض السطو عليهم وتعرض حياتهم وسلامتهم للخطر والحاق الضرر بممتلكاتهم إثر خلاف بينهم لرفض المجني عليه الأول التعرض لشقيقته من قبل المتهمين، فأثار ذلك حمية المتهمين، فتجمع المتهمون وتوجهوا لمسكن المجني عليهم ملوحين بأسلحتهم النارية مطلقين وابل من الأعيرة النارية نحو القاطنين بمكان الواقعة، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفوس المجني عليهم، وتعريض حياتهم وممتلكاتهم للخطر.

وكذلك تعدوا بالضرب على المجني عليهم عمدا، أن أطلقوا الأعيرة النارية صوب المجني عليهم، فأصابتهم مقذوفات رشية محدثين اصابتهم، وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.


وقال الشاهد الأول أمير أشرف انه أثر مشاجرة بينه، والمتهمون صباح يوم الواقعة دفعهم للعودة ليلا للانتقام حاملين سلاحا ناريا، وأطلقوا منه الأعيرة النارية بطريقة عشوائية صوب المارة نتج عنها إصابة المجنى عليهم.



موضوعات متعلقة..



حجز المتهمين بإجبار عامل على توقيع إيصالات أمانة لابتزازه فى الوراق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة